جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس الأيام القادمة.. تطورات المنخفض الجوي العميق المرتقب

يطرأ ارتفاع  الحرارة وخلال ساعات الصباح تسود أجواء باردة نسبيا مع هبوب للرياح الشرقية النشطة وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية وجافة بشكل

قال موقع طقس فلسطين، إن النموذج الأمريكي يتوقع تطور لمنخفض جوي يتسم بالعمق خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، رغم عدم نضوجه بالكامل، وبالتالي سيكون هناك هطولات مطرية ممتازة مع رياح نشطة وأجواء كانونية الطابع.

وأوضح الموقع أن النموذج الأوروبي يتوقع تركز الحالة شمال غرب البلاد بالدرجة الأولى وتأثيرات أقل على باقي الوسط والجنوب تتمثل بزخات عابرة ورياح جنوبية غربية قوية وربما غبار في الجنوب (في انتظار التحديث المسائي لعله يغيّر من توقعاته).

وأشار إلى أن تطور النظام قد يكون ايجابياً لتطور منخفض آخر في بداية الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجاري، قد يكون بارداً بشكل كبير حسب ما يقترح النموذج الأمريكي (مجرد اشارات أولية فقط قابلة للتغير بشكل كبير).

وبيّن أن هذا المنخفض نواحي ايطاليا يُتوقع أن يتحول الى نظام مغلق ويغوص جنوباً ثم يتحرك شرقاً ، ليجبر الهواء البارد شمالاً في الالتحام معه بعد أيام، جالباً نظاماً شتوياً قوياً للمنطقة، مؤكدا أن هذه النشرة مجرد تحليل للنموذج العددي الأمريكي المسائي، وقابلة للتعديل أو التغيير في الأيام القادمة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم السبت، وفق موقع طقس فلسطين:

الأربعاء: يطرأ ارتفاع  الحرارة، وخلال ساعات الصباح تسود أجواء باردة نسبياً مع هبوب للرياح الشرقية النشطة، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية وجافة بشكل، مع أجواء صافية، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام خصوصاً في الجبال.

الخميس: يطرأ انخفاض على الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وخلال ساعات الصباح الباكر تسود أجواء باردة نسبياً مع هبوب للرياح الشرقية، وفي النهار تسود أجواء خريفية بشكل عام وتتبدل الرياح الجافة برياح جنوبية غربية أكثر رطوبة، مع أجواء صافية، وفي الليل تسود أجواء باردة نسبيا.

الجمعة: يطرأ انخفاض  الحرارة، ويقترب منخفض جوي من أجواء البلاد لتزداد سرعة الرياح تدريجياً مع فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة في مقدمة المنخفض، كما قد ترتفع نسب الغبار، وفي ساعات الليل ومع اقتراب المنخفض الجوي تبدأ الأمطار بالهطول على الأجزاء الشمالية والساحلية من البلاد، في حين تنتشر بحدة أقل على بقية الأجزاء الشمالية والوسطى تدريجيا.

السبت: يطرأ انخفاض آخر على الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات، وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، وتسود اجواء باردة نسبياً في كافة المناطق، وفي ساعات الليل تهطل الأمطار المتفرقة مع أجواء باردة نسبياً الى باردة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.