جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو بكر: الاحتلال يحتجز جثامين 300 شهيد فلسطيني

عقّب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر على استمرار احتجاز الاحتلال لجثمان الشهيد الأسير كمال أبو وعر ورفض تسليمه

عقّب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، على استمرار احتجاز سلطات الاحتلال الإسرائيلي لجثمان الشهيد الأسير كمال أبو وعر ورفض تسليمه.

وقال أبو بكر في حديث لإذاعة صوت القدس، إن الاحتلال يحتجز جثامين 300 شهيد فلسطيني، ويتذرع باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين بوجود جثث لجنوده لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكد أن ادعاء الاحتلال كاذب فهو يحتجز جثامين الشهداء الفلسطينيين منذ أكثر من عشرين عاما، مشيرا إلى أنه يتوهم بأن احتجاز جثامين الشهداء يمكن أن يدفع المقاومة لتسليم جثث جنوده دون مقابل.

وأكد أبو بكر أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين والسلطة الوطنية الفلسطينية تخاطب المؤسسات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل استرداد جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى الاحتلال.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد أفادت اليوم، بأن سلطات الاحتلال، لا تزال ترفض تسليم جثمان الشهيد كمال أبو وعر، الذي استشهد الثلاثاء الماضي، نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وقال الناطق باسم الهيئة حسن عبد ربه، إن  الاحتلال رفض الطلب الذي تقدم به طاقم الهيئة القانوني نهاية الأسبوع الماضي، وتستمر في احتجاز جثمان أبو وعر، الأمر الذي يعتبر إمعانا في الجريمة.

وأوضح أن أبو وعر هو ثامن أسير يرتقي داخل السجون ويتم احتجاز جثمانه، وهم أنيس دولة، وعزيز عويسات، وبسام السائح، وفارس بارود، وسعد الغرابلي، وداوود الخطيب، ونصار طقاطقة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.