جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مدير مكافحة العدوى في صحة غزة يكشف سبب ازدياد إصابات كورونا

قال رامي العبادلة مدير مكافحة العدوى في وزارة الصحة بقطاع غزة إن ازدياد عدد الإصابات بسبب عدم الالتزام بإجراءات السلامة والتواجد في التجمعات الكبيرة

قال رامي العبادلة مدير مكافحة العدوى في وزارة الصحة بقطاع غزة، إن ازدياد عدد الإصابات بسبب عدم الالتزام بإجراءات السلامة والتواجد في التجمعات الكبيرة ومخالطة مصابين غير معروفين ومخالطين لمصابين.

وأضاف العبادلة لإذاعة صوت الأقصى، أن أعراض الإصابة تختلف من شخص لآخر والمرض لا يشبه الأنفلونزا، مؤكدا أن فئة كبار السن ليسوا الوحيدة المعرضة للإصابة فهناك شبان أصحاء أصابهم فيروس كورونا.

20-25% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض.

50-60% تظهر عليهم أعراض طفيفة.

5% من المصابين يحتاجون للعناية المركزة.

وأكد أن موسم الشتاء يشهد حضور فيروس الأنفلونزا وانتشار كورونا معه يؤثر على الجهاز التنفسي والمصاب بهما سوياً تصبح حالته ما بين خطيرة إلى حرجة.

وتابع: لدينا إجراءات لكشف مصابي كورونا في الشتاء وآلية لفحص العينات على رأسها تكون لفئات:

1-حالات يجري تقييم وقرار أخذ عينة منها للفحص وأخرى نأخذ منها مسحة مباشرة تظهر نتيجتها خلال 24 ساعة.

2- فئة المخالطين.

3-فئة العينات العشوائية.

وأردف العبادلة: قدمنا توصيات للجنة الأزمة العليا وستباشر وزارة الداخلية باتخاذ إجراءات قانونية للمخالطين وكل من يستهتر بإجراءات السلامة.

وأضاف: قمنا بتجهيز أماكن لاستقبال الحالات المتوسطة والخطيرة والحرجة فلدينا الآن 50-60 حالة (متوسطة-خطيرة) وقبل أيام كان العدد 10 حالات.

وأشار العبادلة في حديث إلى أن الوزارة تعمل مع المصابين الآن في مستشفى غزة الأوروبي وتسعى لتجهيز المستشفى التركي لاستقبال الحالات مستقبلاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.