جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مديرية غزة تتحدث عن آلية التعليم في حال الإغلاق الشامل والعودة التدريجية للدراسة

عودة 7 مدراس من مديرية غرب غزة وأمس عادت مجموعة وحتى غدً الخميس ستعود جميع المرحلة الأساسية إلى مقاعدها وفق مدير مديرية غرب غزة عبدالقادر أبو علي

تحدث مدير مديرية غرب غزة عبدالقادر أبو علي ، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، حول آلية بدء المرحلة الثالثة من عودة التعليم الوجاهي في قطاع غزة، والتعليم في حالة العودة للإغلاق الشامل.

وقال أبو علي خلال حديث لإذاعة صوت القدس،” بدأنا بعودة 7 مدراس من مديرية غرب غزة, وأمس عادت مجموعة, وحتى غدً الخميس ستعود جميع المرحلة الأساسية إلى مقاعدها”.

وأكد أبو علي على أن هناك مساعي حثيثة من وكيل الوزارة للتواصل مع الطلبة في حال عدنا للإغلاق الشامل, ومنها قناة تعليمية ستنطلق خلال الأيام القادمة, وبرامج أخرى.

وأضاف “أعدنا أول عديد الطلاب من الصف الأول وحتى السادس لمقاعد الدراسة تدريجياً, وذلك حسب كل مدرسة وكل مديرية في محافظات غزة”.

وأشار أبو علي إلى أن الوضع يحتاج إلى استعدادات أكبر مما هو موجود للعودة للمدارس، مشيرا إلى أن تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للعودة الآمنة للمدارس.

وبين أن التعليمات لمديري المدارس واضحة مضيفا “عقدنا عدة اجتماعات معهم, والاستعداد جيد والمتابعة ستكون لحظة بلحظة, في ظل انتشار وباء كورونا”.

ونوه أبو علي إلى أن هذه التجربة الثالثة من عودة الطلاب إلى المدارس, وهناك استعدادات واضحة لدى المدراء والمعلمين للتعرف على مجريات الأمور.

ووضح أنه يوجد برامج لتوعية الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، مفيدا “نحن على تواصل معهم جميعًا، و نتواصل مع لجنة الطوارئ العليا ووزارة الصحة, ولسنا أصحاب القرار وحدنا”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.