جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قيادي بفتح: من المبكر جدا الحديث عن موضوع المفاوضات وغيرها

علينا أن نلتفت كثيراُ للبيت الداخلي فالوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام وإجراء انتخابات يجب أن البدء بها والمضي قدماُ لإنهاء الصراع الفلسطيني

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله، إنه علينا أن نلتفت كثيراُ للبيت الداخلي، فالوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام وإجراء انتخابات يجب أن البدء بها، والمضي قدماُ لإنهاء الصراع الفلسطيني.

وأضاف نصر الله لإذاعة القدس: “نحن بحاجة إلى تنفيذ كل تفاهمات تحقيق الوحدة، ويجب أن نواصل هذا المشوار، وعلى  قيادة حركتي فتح وحماس السير بهما لأنهما اساس الوحدة التي ستغير من الشأن الفلسطيني”.

واعتبر أنه من المبكر جداً الحديث عن موضوع المفاوضات وغيرها،  فهزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانتخابات تشكل فرحة للفلسطينيين بسبب سياسته المعادية والعنصرية  أهمها صفقة القرن.

وتابع نصر الله: “نحن ننتظر فهناك شهرين باقي لتسليم السلطة لبايدن ولا نعرف ماذا سيقوم ترامب هذه الفترة ضد القضية الفلسطينية، معتبرا أن خسارة ترامب مكسب كبير لكل العالم.

وأكد أن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية هي ناتجة عن السياسية المتبعة في إقصاء العالم وتجاوز كل قرارات الشرعية من قبله، مشيرا إلى أن موضوع المفاوضات كان متوقفاُ من قبل تسلم ترامب.

وأردف نصر الله: “لذلك نحن سننتظر ما سيقوم به الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عند تسلمه للحكم، والمواقف لا تبشر بالخير كثيرا في ظل دعم أمريكا للاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن لبايدن مصالح أيضا مع الاحتلال لكن لن يكون بنفس الوقاحة والبلطجة في السياسة التي كان يتبعها ترامب، معتبرا أن الاحتلال يستغل الأشهر القليلة لترامب وسيمضي بسياسة الاستيطان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.