جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قرار بإغلاق المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء بغزة حتى إشعار آخر

بناءً على تقديرات لجنة الطوارئ العليا

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة مساء الخميس قرارا جديدا بشأن إغلاق المساجد في المناطق المصنفة بالمناطق الحمراء

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة مساء الخميس 5 أكتوبر 2020، قرارا جديدا بشأن فتح المساجد وإغلاقها في بعض المناطق، وخاصة في تلك المصنفة بالمناطق الحمراء بالقطاع.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية، عن إعادة إغلاق كافة المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء، اعتبارًا من فجر يوم غدٍ الجمعة الموافق 6 / 11 / 2020م وحتى إشعار آخر.

وأوضحت الأوقاف بغزة أن القرار يأتي وفق تقديرات لجنة الطوارئ العليا والجهات المختصة في وزارة الصحة بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تلك المناطق المصنفة حمراء في قطاع غزة.

وقالت: “تقرر إغلاق كافة المساجد في بيت حانون، مخيم جباليا، جباليا البلد، مشروع بيت لاهيا، التركمان، الجديدة، التفاح والدرج، الشيخ رضوان، النصر، بلوك C وF في مخيم النصيرات، حي الامل بخانيونس”.

وطالبت وزارة الأوقاف المواطنين في تلك المناطق بأداء الصلوات جماعة في المنازل، وعدم الذهاب للمساجد في المناطق المفتوحة لما يترتب على ذلك من زيادة انتشار وباء كورونا في قطاع غزة.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية بغزة قررت فرض مزيد من الإجراءات المُشددة على البيوت التي تخضع للحجر الصحي، ومنع مغادرة أي فرد لتلك البيوت تحت كل الظروف، كل من يخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والتي تصل إلى الحبس.

كما قررت منع الاحتشاد داخل المنازل، وإقامة بيوت العزاء والأفراح بأعداد كبيرة بما يخالف إجراءات السلامة والوقاية، وكلّ من يخالف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات فورية بحقه، وإغلاق المساجد والمدارس في المناطق المصنفة حمراء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.