جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيديو .. وفاة دييغو مارادونا وهذه أبرز أهدافه ومهاراته

وفاة دييغو أرماندو مارادونا جوهرة كرة القدم العالمية مع العديد من الفرق ومنتخب الأرجنتين عن عمر ناهز 60 سنة جراء سكتة قلبية مفاجئة

أعلنت مصادر طبية، يوم الأربعاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، عن وفاة دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية، بعد مسيرة طويلة في الملاعب الكروية كلاعب ومدرب.

وأكدت المصادر الطبية في تصريح صحفي أن سبب وفاة دييغو مارادونا جاء نتيجة أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها، لافتة إلى أنه تم نقله إلى المستشفى قبل أن يُعلن الأطباء أنه قد فارق الحياة.

وتعرض مارادونا لعدة أزمات وانتكاسات صحية منذ مطلع العام الجاري، إذ خضع الشهر الحالي لعملية جراحية لإزالة تجمع دموي في المخ، قبل أن يغادر المستشفى إلى أحد مراكز التأهيل.

وزادت معاناة مارادونا عقب العملية الجراحية نتيجة إدمانه المخدرات والكحول، إذ ظهرت عليه أعراض مرضية إثر الابتعاد عنها فترة العملية الجراحية والنقاهة بمركز التأهيل خلال هذا الشهر.

وولد مارادونا بتاريخ 30 أكتوبر / تشرين الأول 1960 في مدينة بوينوس أيريس العاصمة الأرجنتينية، فيما بدأ مسيرته الكروية مُبكرا حتى أصبح أحد أبرز لاعبي الساحرة المستديرة تاريخيا.

ويعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم بالنسبة للكثيرين رغم المقارنات الكثيرة له مع مواطنه ليونيل ميسي وجوهرة البرازيل بيليه والبرتغالي كريستيانو رونالدو والعديد من النجوم الكبار.

ولعب مارادونا مع عدة أندية عالمية، أبرزها بوكا جونيورز الأرجنتيني، ونابولي الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، حيث حقق معها كافة إنجازات وألقاب جماعية وأخرى فردية مثل أفضل لاعب والهداف.

وعقب اعتزاله، اتجه مارادونا إلى مجال التدريب، عقب حصوله على شهادات عالمية في المجال، إذ قاد العديد من الفرق العربية والعالمية، إضافة إلى منتخب الأرجنتين لكنه لم يحقق الإنجازات المرجوة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.