جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيديو .. الشيخ علي المالكي يثير الجدل مع راكان المسند

الشيخ الدكتور علي المالكي يتحدث في مقطع فيديو على سناب شات مع راكان المسند المشهور السعودي أن جزء من حق الزوجة اشتراط الخادمة في عقد الزواج الشرعي

أثار الشيخ الدكتور علي المالكي، جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي أثناء حديثه بمقطع فيديو مع راكان المسند المشهور السعودي عبر سناب شات، حول حقوق الزوجة في عقد الزواج الشرعي.

وقال الشيخ المالكي بمقطع فيديو إن جزءًا من حق الزوجة اشتراط الخادمة في عقد الزواج، معتبرا أن الزوج يعقد على المرأة لغرض الاستمتاع فقط وليس من أجل خدمته وجميع أفراد عائلته بمن فيهم أمه.

وأضاف المالكي : “البنت تشترط على زوجها أن يأتي بخادمة. هذا من حقوق المرأة. بعض الرجال إذا تزوجوا بنت تخدم على أنه وأبوه في الدور الأرض وجده وتطبخ وتنفخ وكل يومين يحضر لها ذبيحة.

وتابع الدكتور المالكي أن هذا ليس صحيحا أنه واجب على الزوجة، لكن يجب على الناس أن يعرفوا بأن المرأة لا يجب أن تخدم زوجها، إنما هو تزوجها من أجل الاستمتاع فقط وليس لخدمة أسرته.

وأحدثت كلمات المالكي ضجة واسعة في المنصات الاجتماعية، إذ لقي استنكارا واسعا من الناشطين الرجال “لأنه يحرض النساء على عدم الطاعة”، فيما وقفت بعض الناشطات مع حديثه وأيدته بشدة.

وعقب الناشط أحمد الأشجعي قائلا : “لو كان راتبك 5 آلاف، كان ما شفتك طلعت وقلت هذا الكلام، والزوجة إذا أعانت زوجها على خدمة أمه وأبوه لا تسمى خادمة يا جاهل. دكتور لحية”. وفق قوله.

وأضاف الأشجعي أن ذلك يعتبر كرما وطيب أصل من الزوجة. فيما قالت ناشطة أخرى إن “العلاقة بين أي زوجين يفترض أن تكون مشاركة. أنتم شوشتم عقول الناس بهذه المعايير”. بحسب ما كتبت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.