جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: معروف يتحدث حول توفير لقاح كورونا و أعداد المصابين بالفيروس

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف يتحدث حول توفير لقاح كورونا في غزة و المصابين بالفيروس في ظل تزايد الأعداد

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، إن هناك أكثر من 160 شخصاً مصاباً بـ”كورونا” داخل مراكز العناية.

وأوضح معروف في حديث  ضمن برنامج ” هنا فلسطين” على قناة الأقصى المحلية، أن هناك مستجد مقلق متعلق بإصابات “كورونا” يتمثل بوجود مصابين بأعمار صغيرة.

وأشار معروف إلى أن هناك 15 ألف مخالط لمصابين على مستوى قطاع غزة وهو محجورين منزلياً في الوقت الحالي، فيما عملت الصحة على توفير 500 للعناية المركزة.

وأكد معروف أنه يتم فحص المخالطين في اليوم السابع بعد أخذهم لمراكز الحجر، وهم الفئة الأولى والأكثر التي يتم التعامل معها من قبل الطواقم الطبية.

وحول لقاح كورونا، أفاد معروف إن منظمة الصحة العالمية مطالبة بتوفير اللقاح لكافة المصابين بالفيروس، وليس فقط لدول معينة، فيما يتم العمل لتوفيرها في قطاع غزة”.

وبين معروف أن هناك نسبة إشغال حالياً بنسبة 30% في مراكز العناية الخاصة بمرضى كورونا، وهذا نسبة ليست قليلة إنما تنذر بخطر وتخوف من انتشار أكبر للفيروس.

ونوه رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إلى أن الحكومة لا تترد في التراجع عن أي قرار يؤثر سلباً على حياة الأهالي فيما يتعلق بتفشي الفيروس.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.