جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس تعّقب على ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في سجون الاحتلال

عقّبت حركة حماس اليوم الثلاثاء على ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في سجن جلبوع الإسرائيلي بعد تسجيل 61 إصابة جديدة

عقّبت حركة حماس اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، على ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في سجن جلبوع الإسرائيلي بعد تسجيل 61 إصابة جديدة.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن ارتفاع عدد إصابات كورونا بين أوساط الأسرى في سجون الاحتلال والتي وصلت إلى 81 إصابة في سجن جلبوع تهديد خطير على حياة الأسرى.

وأضاف القانوع في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بالفيروس في سجون الاحتلال الإسرائيلي ينذر بكارثة حقيقية قد تحل بهم داخل السجون.

واعتبر أن استخفاف الاحتلال واستهتاره بصحة الأسرى ووقايتهم من وباء كورونا يتطلب من الصحة العالمية وكل المؤسسات المعنية التدخل السريع لإنقاذ حياتهم بسجن جلبوع والذي أصبح شبه موبوء بالكامل.

جدير بالذكر أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن جلبوع والذين أُعلن عن إصابتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفع إلى 73 أسيرا، منهم 61 مصابا اليوم، و12 إصابة يوم أمس.

وأعلنت إدارة سجن جلبوع الإسرائيلي، عن إغلاق السجن بالكامل وإلغاء جميع زيارات الأسرى إلى السجن وأعلنت أنها ستقوم بنقل جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد الى سجن “سليمون”.

يُشار إلى أن عدد ن الأسرى المصابين بفيروس كورونا ، كانوا قد شعروا بأعراض المرض، منتصف الأسبوع الماضي، وأخبروا إدارة السجون بذلك، إلا أنها تجاهلت الأمر ولم تقدم أية فحوصات لهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.