جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إغلاق سجن جلبوع بالكامل وإلغاء الزيارات بعد إصابة 73 أسيرا بكورونا

ارتفع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن جلبوع إلى 73 إصابة بعد تسجيل 61 إصابة جديدة اليوم، وسط توقعات بارتفاع العدد خلال الساعات والأيام المقبلة

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في سجن “جلبوع” الإسرائيلي إلى 73 إصابة، بعد تسجيل 61 إصابة جديدة اليوم، وسط توقعات بارتفاع العدد خلال الساعات والأيام المقبلة.

وقال هيئة شؤون الأسرى إن إدارة سجن جلبوع أغلقت المعتقل بالكامل، بعد اكتشاف اليوم 61 اصابة جديدة بكورونا، وألغت جميع الزيارات وأعلنت أنها ستقوم بنقل جميع المصابين الى سجن “سليمون”.

من جهته، أكد المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، أن اغلاق معتقل جلبوع مؤشر جديد على نهج العنصرية والاستهتار بحق الأسرى، محملا الاحتلال مسؤولية الأوضاع داخل السجون.

وطالب عبد ربه في حديث لإذاعة القدس المحلية، بوجود جهة دولية محايدة لمتابعة حالات المصابين بوباء كورونا وضمان توفير سبل الوقاية للأسرى والتأكيد على التباعد في ظل ازدحام غرف الأسرى.

واعتبر أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأسرى مؤشر واضح على الاستهتار الكبير إلى حد التعمد وإهمال الحالات المشتبه بها، وتركهم دون رعاية صحية.

وحذّر عبد ربه من ارتفاع حالات الإصابة خلال الأيام القادمة إذا ما استمر الاحتلال في نهجه والتخالط الكبير بين الأسرى نظراً لضيق غرف الأسرى.

كما حذّر من ان أي انتكاسة صحية جديدة للأسير ماهر الأخرس قد تودي بحياته أو تلحق الضرر بأعضائه الداخلية، سيما مع دخوله يومه الـ 100 في الإضراب عن الطعام.

وأضاف عبد ربه أن هناك جهود من السفارة الروسية لجهة انهاء معاناة الأسير الأخرس، مؤكدا تواصل الاحتجاجات والوقفات المساندة للأسير ماهر وسيكون هناك وقفات متتالية امام هيئة الصليب الأحمر الدولية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.