جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جدل طبي بين الأطباء السعوديين حول فائدة زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة يشعل جدلا بين أطباء في المملكة العربية السعودية من بينهم الدكتور فهد الخضيري والدكتور نجلاء عبدالله الدوسري والطبيب ظافر آل ظافر وعمر العوفي والاستشاري سلطان الخنيزان

أثار عدد من الأطباء السعوديين، جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد نشرهم معلومات طبية حول فوائد زيت الزيتون للبشرة، حيث وقع خلاف بشأن صحة استخدامه.

وقال الأستاذ الدكتور فهد الخضيري : “دراسات كثيرة تؤكد أن أفضل شيء للبشرة هو زيت الزيتون فقط، ويجب المداومة عليه ليعطي النضارة والترطيب والصحة الجلدية”.

وأضاف الخضيري في تغريده على حسابه الشخصي بموقع تويتر : “لا يوجد أي كريم أو دهان يضاهي زيت الزيتون لبشرتك، فخذه وهو أفضل مرطب ومبيض ومنضر للبشرة”.

بدورها، عقبت الدكتورة نجلاء عبدالله الدوسري استشارية الأمراض الجلدية (البورد الأمريكي) زمالة جامعة بوسطن وتفتس على هذه المعلومة، قائلة : “غير صحيح كل الكلام وشكرًا”.

من جهته، حذر الدكتور ظافر آل ظافر استشاري طب وجراحة الجلد والمعالجة بالليزر بمركز تداوي الطبي في أبها، من التعامل مع تلك المعلومات حول فائدة زيت الزيتون للبشرة.

وقال : “ما ورد في التغريدة من غير المختص غير صحيح، زيت الزيتون غير مناسب للبشرة ابدا و قد يسبب تهيج لبعض أنواع الحساسية خذوا نصائح ما يتعلق بصحة و نضارة بشرتكم فقط من أطباء الجلدية”.

فيما كتب الدكتور عمر العوفي : “أحدهم مشهور في المجال الطبي ويسمى (عالم) يقول إن زيت الزيتون هو أفضل شيء للبشرة بعدها عدة حسابات لأطباء مختصين في الجلدية وغيرها من التخصصات يؤكدون عدم صحة المعلومات لذلك قبل تطبيق أي معلومة في الإنترنت تأكد من صحتها من صاحب الاختصاص”.

من جانبه، قال الدكتور سلطان الخنيزان : “زيت الزيتون مركب عضوي وقد يزيد نمو الفطريات المسببة للأكزيما الدهنية ويفضل المرطبات السائلة غير العضوية التي لا تشجع نمر الكائنات الدقيقة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.