جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات الطقس: أجواء باردة وفرصة لهطول أمطار غزيرة

يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا نسبيا الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن اليوم السبت، لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة ، حيث يكون الطقس غائما جُزئيا يتحول أحياناً لغائم والفرصة تبقى مهيأة لهطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة ضمن نطاقات جغرافية (مُتفرقة – محلية).

من جهتها، توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود  3 درجات مئوية.

وتنبأت دائرة الارصاد أن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق يوم السبت، تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الاحد، يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع آخر على الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم الاثنين، يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى  معتدلة السرعة.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر :

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.