جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكيلو بـ13 شيكل .. هل يوجد مزارع دجاج تتبع للحكومة في غزة ؟

مدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد المهندس عبد الفتاح أبو موسى ينفي وجود مزارع دجاج تتبع للحكومة في قطاع غزة بعد وصول سعر الكيلو إلى 13 شيكل

نفى عبد الفتاح أبو موسى مدير حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، حول وجود مزارع دجاج تتبع للحكومة في قطاع غزة.

وقال أبو موسى في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية : “ننفي وجود مزارع دجاج تتبع للحكومة في غزة”، موضحا أن ارتفاع أسعار الدجاج هي ما بين مد وجزر خلال العام بالكامل.

وحسب أبو موسى، تتراوح أسعار الدجاج في غزة ما بين 7 أو 8 شواكل ثم ترتفع إلى 9 و11 شيكل، مشيرا إلى أن وزارته تراقب ارتفاع الأسعار في صدر وأفخاذ الحبش.

وكشف مدير حماية المستهلك أنه “ابتداء من اليوم سيتم استيراد الدجاج المبرد الكامل وأجزاء الدجاج المبرد والحبش المبرد”، متطرقا إلى سبب ارتفاع سعر كيلو الدجاج.

وبين أن “ارتفاع أسعار الدجاج الى 13 شيكل يعود لنقص كميات الدجاج المتواجدة في المزارع وبعض المزارعين يتحدثون عن نقص في كميات الدجاج والصوص والأعلاف”.

ولفت أبو موسى إلى أن كل البضائع التي تدخل قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري يتم تنفيذ إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا وتعقيمها قبل وصولها للتاجر والمستهلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.