جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزراعة بغزة توضح ماذا فعلت لخفض سعر البندورة في أسواق القطاع

تحدث الناطق باسم وزارة الزراعة بغزة أدهم البسيوني اليوم الأحدعن جهود الوزارة بخفض أسعار البندورة الطماطم في السوق المحلي بالقطاع

تحدث الناطق باسم وزارة الزراعة بغزة أدهم البسيوني، اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020، عن جهود الوزارة بخفض أسعار “البندورة” الطماطم في السوق المحلي بالقطاع.

وقال البسيوني في حديث لإذاعة صوت الأقصى ” الوزارة حاولت جاهدة بخفض أسعار الطماطم من خلال إدخالها من الخارج وبالفعل دخلت كميات محددة وهذه الأزمة تحدث في مناطق الجوار والاقليم”.

وأشار إلى أنه قال خلال الفترة الماضية كان لدينا ندرة في كميات إنتاج الطماطم “البندورة” في قطاع غزة بسبب تداخل المواسم والعوامل المناخية.

وبين البسيوني إلى أنه منذ يوم أمس بدأت أسعار الطماطم بالانخفاض وخلال الأيام المقبلة ستكون مقبولة وبشكل أفضل، منوها إلى أن الاعتماد على الانتاج المحلي هو أفضل بكثير من المنتج الخارجي.

وأضاف البسيوني إن المساحات المزروعة تُحقق اكتفاء ذاتي في قطاع غزة، ويمكننا التصدير للخارج، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة سلع رئيسية تعمل الوزارة جاهدة على إستقرارها وهي (البندورة والبطاطس والبصل).

وبين الناطق باسم وزارة الزراعة بغزة أدهم البسيوني أن كل ما هو موجود في السوق المحلي بغزة من بطاطس وبصل هو مُخَزن في الثلاجات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.