جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة:مسلتزمات كورونا تكفي لأيام ومقلبون على مرحلة أسوء في غزة

الإمكانات الخاصة بـكورونا محدودة في المختبر المركزي وبالكاد تكفي لأيام معدودة بحسب الناطق باسم وزارة الصحة في غزة  أشرف القدرة

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في غزة  أشرف القدرة ، اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، حول التطورات الحالة الوبائية والإجراءات المتخذة لكسر انتشار كورونا في القطاع.

وقال القدرة في مؤتمر صحفي مشترك، إن الإمكانات الخاصة بـ”كورونا” محدودة في المختبر المركزي وبالكاد تكفي لأيام معدودة، وجزء منها قد ينفد خلال الساعات القادمة.

ونوه إلى أنه لم يصل إلى قطاع غزة إلّا القليل من المستلزمات الخاصة بمواجهة “كورونا”،  مشيرا إلى أنه الصحة تعاني من  نقص حاد في الأدوية.

وأكد على أن القطاع مقبل على مرحلة قد تكون الأسوء خلال الأيام القادمة، لأن 20%  من حجم الإصابات بـ”كورونا” في قطاع غزة تعتبر ما بين متوسطة إلى خطيرة.

وبين أن هناك 3 اصابات من الفئة العمرية المتوسطة هم الآن في العناية المركزة  مشيرا إلى أن الجميع معرض للاصابة بعكس الاعتقاد الخاطئ بأن فيروس كورونا يصيب فقط كبار السن وضعيفي المناعة.

وشدد القدرة على أن تطبيق الاجراءات الوقائية وبشكل دقيق هي من سيحد من الانتشار وكسر حلقة التفشي داخل المجتمع، منوها أن , المشكلة داخل المجتمع والاختلاط وعدم التقيد بالممارسات الصحية والوقائية .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.