جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: قد نذهب للإغلاق الشامل لكسر سلسلة انتشار كورونا

قد نذهب إلى الإغلاق الشامل في قطاع غزة لكسر سلسلة انتشار الفيروس ويتم تحديث البيانات والمعلومات بشكل يومي مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير

أعلن نائب مدير عام الرعاية الأولية ومدير الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير، اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، عن الذهاب إلى الإغلاق الشامل لكسر انتشار كورونا.

وأضاف ظهير خلال مؤتمر صحفي لتطورات الحالة الوبائية والإجراءات المتخذة، إنه تم تخصيص 500 سرير لمتابعة الحالات المصابة بفيروس “كورونا”.

وأشار إلى أنه قد نذهب إلى الإغلاق الشامل في قطاع غزة لكسر سلسلة انتشار الفيروس، ويتم تحديث البيانات والمعلومات بشكل يومي، وبناء عليه يتمّ اتّخاذ القرارات.

وأكد ظهير أنه تمّ استنزاف أكثر من 30% من قدرات الوزارة، وهناك 160 حالة على أسرّة المستشفيات، بينها 12 حالة حرجة، بينهم هناك 3 شبان من غير المصابين بأمراض أخرى.

وأشار ظهير إلى أنه عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة أدّى إلى زيادة تفشّي الوباء وعودة المنحنى الوبائي للصعود، في حين قسم القطاع إلى 94 حيًّا سكنيًا.

وبين أنه منذ 3 أسابيع كانت هناك أحياء محدود في محافظتي غزة والشمال مصنّفة بـ”الحمراء”، واليوم نتحدث عن 14 حيًا سكنيًا مصنّفة بـ”الحمراء” في قطاع غزة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.