جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العمل بغزة: عدد متضرري كورونا بغزة تجاوز 158 ألف عامل

العمال في غزة يعانون من نقص المساعدات والمنحة القطرية ساعدت جزئيا لكن الواقع العام صعب

قال وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، إن عدد متضرري جائحة كورونا تجاوز 158 ألف عامل في قطاع غزة، مؤكدا أن العامل ورب العمل متضررين معا.

وأكد الغصين لإذاعة الأقصى، أن العمال يعانون من نقص المساعدات، والمنحة القطرية ساعدت جزئيا لكن الواقع العام صعب، مشيرا إلى أن قطاع غزة يعاني من نقص في المساعدات والمنح للعمال.

وأعرب عن أمله أن ينال العمال حصة من مساعدات حكومية قادمة ومنح البنك الدولي، كما تمنى أن تنعكس أجواء المصالحة الإيجابية على المساعدات والمنح للطبقة العاملة في قطاع غزة المحاصر.

ولفت الغصين إلى أن العامل ورب العمل متضررين ويجب ألا يكونوا ضحية للأزمات المختلفة، مؤكدا أن لدى الوزارة خطة طوارئ على مدار الساعة و5 مراكز تدريب تدرب الآن 800 شخص.

وأوضح أنه يتم تدريبهم على مواجهة الأزمات والطوارئ، آملا  زوال الحصار، كما أعرب عن أمنياته بالتعاون العاجل لحكومة رام الله مع غزة لأن الوزارة بغزة لديها رؤية كاملة عن أوضاع العمال.

وكان وزير العمل نصري أبو جيش، قد أعلن الأربعاء 4 نوفمبر 2020، عن آلية صرف مساعدات لـ 68 ألف عامل من متضرري جائحة كورونا في فلسطين، بمساعدة من البنك الدولي.

وأوضح أبو جيش أنه  سيتم صرف المساعدات حتى نهاية العام على 7 دفعات، وكل دفعة 10 آلاف عامل، حيث سيتم صرف 700 شيكل لكل عامل، مشيرا الى أن القوائم مجهزة ولكن بقيت الأمور الفنية مع البنوك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.