جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اتحاد موظفي الأونروا: الرواتب خط أحمر وسيتم تصعيد الفعاليات

قرار تخفيض رواتب الموظفين العاملين في الأونروا بالأساس قرار سياسي خاصة في ظل ضغط الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء قضية اللاجئين

قال نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث “الأونروا” عبد العزيز أبو سويرح اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، إن رواتب موظفي الوكالة خط أحمر، لا يمكن المساس به تحت أي ظرف كان.

وأضاف أبو سويرح خلال حديثٍ لإذاعة صوت القدس، أن غزة ترزح تحت الحصار أكثر من 13 عام, والوضع الداخلي والاقتصادي لا يتحمل أن يكون هناك عجز أو نقص في رواتب موظفي الوكالة.

واعتبر قرار تخفيض رواتب الموظفين العاملين في وكالة الغوث “الأونروا” بالأساس قرار سياسي، خاصةً في ظل ضغط الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وتابع أبو سويرح: “في حال استمرار إدارة الأونروا بقراراتها التعسفية بحق الرواتب، فإن الخطوات الحالية ستكون باكورة لسلسة فعاليات احتجاجية على سياسة الوكالة، وسيتم تصعيد الفعاليات بالمرحلة القادمة”.

وأكد أن عدم حصول الموظف على حقه الطبيعي في الراتب، سيؤثر ذلك على الخدمات المقدمة من قبل الموظفين للاجئين الفلسطينيين، معربا عن أمنيات اتحاد الموظفين ألا تطور الأحداث نحو الأسوأ.

وقال أبو سويرح: نراهن على حل الأزمة وإرجاع الحقوق لأصحابها وعدم المساس بها في كل الظروف، ولا يمكن القبول بقرارات إدارة الوكالة حتى لا تتدحرج الأمور نحو تقليص الخدمات الأساسية المقدمة للاجئين.

وأكد نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في “الأونروا” أن الدول المانحة مطالبة بتحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في توفير الموازنات المالية للوكالة حتى يتسنى للأونروا تقديم خدماتها على أكمل وجه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.