جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس حتى الخميس: عدم استقرار جوي وأمطار على هذه المناطق

حالات عدم الإستقرار الجوي لها خصائص مختلفة عن المنخفضات الجوية فدرجات الحرارة لن تنخفض خلال الأيام المقبلة كما حدث في المنخفض الماضي بل قد ترتفع بشكلِ طفيف

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه إعتباراً من هذه الليلة وحتى الثلاثاء القادم، تكون أجزاء متفرقة من فلسطين عُرضةً للأمطار على فترات متباعدة إثرَ أحوال جوية غير مُستقرة، حيث ان أماكن وتوقيت وغزارة الأمطار يصعب التنبؤ بها بدقة، على عكس المنخفضات الجوية.

وأوضح العلامي أن حالات عدم الإستقرار الجوي لها خصائص مختلفة عن المنخفضات الجوية، فدرجات الحرارة لن تنخفض خلال الأيام المقبلة كما حدث في المنخفض الماضي، بل قد ترتفع بشكلِ طفيف، ولكن بمثل هكذا حالات لا يوجد سلوك جغرافي واضح للأمطار.

وأضاف أن هطول الأمطار يكون نتيجة تطورات محلية للسُحب تكون واردة بأي بقعة جغرافية أو ضمن عدة نطاقات جغرافية متفرقة وعشوائية بدون شمولية واسعة وتكون في بعض الأحيان غزيرة ومترافقة بالرعد وغالباً ما تهطل وتنتهي الأمطار خلال فترات وجيزة.

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن تتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات عصر ومساء اليوم الأحد، ليتشكل معها غيوم ماطرة تتركز شمال شرق البلاد نواحي طبريا والجليل الأعلى والجولان، مع فرصة لامتدادها الى أجزاء مختلفة من البلاد على شكل زخات متفرقة.

وبيّن الموقع أن الأمطار قد تكون في بعض الزخات مصحوبة بالرعد خصوصاً شمال شرق البلاد، حيث أن فرصة الهطولات شمال شرق البلادتكون بنسبة 70%، وفي باقي أجزاء البلاد 30-40%، ويطرأ انخفاض آخر في ساعات الليل لتكون الأجواء مائلة للبرودة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع وفق دائرة الارصاد الجوية:

اليوم الأحد: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتكون فرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

هذه الليلة : يكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة  والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الجنوبية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة، ويحتمل سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف  الى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: لا يطرأ أي تغيير يذكر على الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة في المناطق السهلية والساحلية ومعتدلة في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب المتفرقة في السماء، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة يكون الطقس مائلاً للبرودة بوجه عام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.