جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: أمطار غزيرة على مختلف المناطق ومنخفض جديد قادم

هناك إحتمالية مرتفعة لأن تشهد السواحل وأجزاء من السهول الساحلية والمرتفعات هطولات غزيرة ورعدية للأمطار مع بداية عبور الجبهة الهوائية والمنخفض الجوي

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن هناك إحتمالية مرتفعة لأن تشهد السواحل وخاصة السواحل الوسطى وأجزاء من السهول الساحلية والمرتفعات الغربية لجبال الضفة هطولات غزيرة ورعدية للأمطار مع بداية عبور الجبهة الهوائية والمنخفض الجوي فجر اليوم الأحد.

وأوضح العلامي، أنه يخشى من تشكل السيول وإرتفاع منسوب المياه في تلك المناطق، لافتا إلى أن مُعظم محافظات الوطن ستشهد هطولات مُتفاوتة الغزارة من وقت للآخر ومن منطقة لأخرى مع إستمرار تأثير المنخفض خلال بقية يوم الأحد مع طقس بارد نسبياً.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي الحالي يتميز بالشمولية ولكن بتفاوت كميات الأمطار المتوقعة والنصيب الأكبر لأجزاء من السواحل والجبال الغربية من الضفة بفعل العامل التضاريسي (بمعنى كمية الأمطار غرب المحافظات ستكون أكبر من شرقها).

من جهته، توقع موقع طقس الوطن، أن يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة الأحد، ويصبح الجو بارداً وغائماً جزئياً الى غائم، ماطراً في النصف الأول من النهار في معظم المناطق، ثم تتراجع حدة الهطولات مع استمرارها على فترات في النصف الثاني من اليوم.

ووفق الموقع، تكون أجواء يوم الاثنين باردة نسبياً الى باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات محلية متفرقة، وتستقر الأجواء نسبياً ايام الثلاثاء والأربعاء والخميس، فيما يراقب الموقع احتمالية تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر جديد أكثر برودة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتصبح اقل من معدلها بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرق من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

هذه الليلة: يكون الطقس بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف  ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهياة لسقوط زخات خفيفة متفرق من الأمطار على بعض المناطق.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على بعض المناطق.

الأربعاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.