جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة برام الله: دخلنا مرحلة الانتشار الأفقي لفيروس كورونا

إن أي شخص موجود في الشارع يمثل خطرا على أي أحد أخر حيث أن الانتشار الأفقي للفيروس في فلسطين أي أن مصدر العدوى لن يكون معلوم بحسب مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في رام الله سامر الأسعد

قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في رام الله سامر الأسعد، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، دخلنا مرحلة الانتشار الأفقي للفيروس في فلسطين أي أن مصدر العدوى لن يكون معلوم.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إن أي شخص موجود في الشارع يمثل خطرا على أي أحد أخر، في المرحلة المقبلة.

أما حول الانفلونزا الموسمية والاختلاط أشار الأسعد إلى أنه لم تبدأ ذروة بعد وما زال الأمر الذي كنا نحذر منه، لم يأتي بعد لكنه قادم، منوها إلى التصاعد في المنحنى الوبائي.

وأكد الأسعد على أن الوجود في البلاد يعني الانتشار الواسع، لكن ما نقوم به من اجراءات تعمل على الحد من انتشار الفيروس للسيطرة على الأعداد التي يتم تسجيلها.

وبين الأسعد أن الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لا يرتقي إلى المستوى المطلوب وهذا الذي يسبب الارتفاع في عدد الإصابات سواء في المؤسسات أو المدارس.

ونوه إلى أن هناك أشخاص يكون لديهم أعراض كورونا لكنه لا يتوجه إلى مراكز الفحص، ولكن يذهب إلى العمل، مفيدا أن المسؤولية مشتركة ومجتمعة وشخصية لحماية المجتمع.

وأفاد الأسعد إن أي طفل أو شخص بدأ يظهر عليه أعراض لا يخرج من البيت، حتى لا ينتشر الفيروس بشكل واسع، مشدداعلى أنه ستكون هناك إجراءات مشددة بحسب ما تؤول إليه الحالة الوبائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.