جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة برام الله: تقنية جديدة لفحص كورونا والانفلونزا في عينة واحدة قريبا

قريبا سيتم إدخال فحص الانفلونزا العادية والكورونا مع بعض حيث ستفحص الفيروسات بنفس العينة وفق مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار

تحدث  مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار، اليوم الخميس 5 نوفمبر2020، عن الحالة الوبائية على مستوى جميع محافظات الوطن.

وقال النجار، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إن البعض من المواطنين ما زال باستمراره بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، بخلاف اخرين الذين لم يعد يهتمون لأمر كورونا.

وأضاف النجار إن التعايش مع فيروس كورونا هو بأن يكون بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، كما شدد مجلس الوزراء والصحة خلال الأيام الماضية.

وأكد النجار على أن المعركة مع كورونا لم تنتهي بعد، ومرشحة بالتصعيد خلال الشهور الثلاثة القادمة، وهي فصل الشتاء، منوها أن هذا يدعو للتشدد في اجراءات السلامة لمنع نتشار الفيروس.

وحول الانفلونزا الموسمية واختلاط أعراضها مع كورونا، قال النجار إننا نعمل على تجهيزات شاملة لاستقبال فصل الشتاء،  حيث جهزت مستشفيات كورونا بكل مستلزمات العلاج.

وبين أنه قريبا سيتم إدخال فحص الانفلونزا العادية(A, B) والكورونا مع بعض، حيث ستفحص الفيروسات بنفس العينة، وذلك في تقنية أقرتها مؤسسات مراقبة الأمراض السارية.

وأشار إلى أنه سوف تصل المواد اللازمة للعمل لهذه التقنية خلال الأيام القادمة ، ليسهل عملية الفحص والمراقبة والتشخيص، حيث سيتم فحص كل مريض مشكوك بإصابته بالانفلونزا  أو أعراض تشبه الانفلونزا.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.