جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشخرة: سنوصي بالإجراءات اللازمة لحصر الوباء حتى بالإغلاق الشامل

إذا كان هناك حاجة إلى الوصاية بالإغلاق الشامل لصحة المواطن لحصر الوباء في منطقة معينة وفق الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، حول الحالة الوبائية لفيروس كورونا في محافظات الوطن، وتطوراتها وارتفاع الإصابات.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، الطواقم الطبية تعمل في كافة المناطق للاستجابة لكافة المواطنين لفحص كورونا.

وأضاف الشخرة إنه إذا كان هناك حاجة إلى الوصاية بالإغلاق الشامل، لصحة المواطن، لحصر الوباء في منطقة معينة، مؤكدا أن الطب الوقائي سنوصي بالإجراءات الصحية اللازمة خلال الفترة القادمة.

وأكد الشخرة أنه تم تزويد المواطنين بكافة الأرقام الخاصة بالاستفسار عن كورونا، لأننا نتوقع في فتر الشتاء ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه الوضع الوبائي في فلسطين عبارة عن انتشار للفيروس على كافة الأراضي الفلسطينية، من رفح حتى جنين، منوها إلى أن كثير من المواطنين لا يلتزمون بالوقاية.

وحول فحص الانفلونزا وكورونا، أكد الشخرة أنه بدأ بفحص الكتات لمعرفة الفيروسات المصاب بها الشخص، في حين إقبالنا على فصل الشتاء ووجود إصابات و حالات أكبر.

وبين الشخرة إلى أن هناك حالات مصابة بالفيروس تلجأ إلى مستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بكورونا، بعد أن يصبح وضعها سيئا، وهذا مؤشر خطر للاستجابة للعلاج.

ونوه إلى أن هناك متابعة دائمة للمؤسسات الحكومية والمواطنين لضمان التزام بإجراءات الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا، من قبل الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.