جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السماك يكشف سبب عدم العودة إلى الإغلاق الكامل في غزة

كشف نائب رئيس اللجنة الحكومية في قطاع غزة موسى السماك عن سبب عدم العودة إلى الإغلاق التام في غزة بطل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين

تحدث نائب رئيس اللجنة الحكومية في قطاع غزة موسى السماك، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر حول  الزيادة الواضحة في إصابات كورونا وعدم العودة إلى الإغلاق.

وقال السماك في حديث لإذاعة الأقصى، إنه لا زلنا مسيطرين على الوضع الصحي في قطاع غزة وندعو المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظاً على حياتهم.

وأكد السماك على أن الوضع خطير والعدد في ازدياد ونأمل ألا نضطر للعودة للإغلاق الكامل، مضيفا “إذا ما زادت عدد الحالات يقيناً ستذهب الحكومة للإغلاق”.

وأفاد أن التأخير في الإغلاق الكامل سببه المحافظة على الواقع الاقتصادي من التضرر أكثر من ذلك، منوها أن يجب أن تقارب بين أن تكون المنظومة الصحية مسيطرة على الوضع وأن يبقى الوضع الاقتصادي مستقر.

وأشار إلى أن  خلية الأزمة تجتمع أسبوعياً وتقدر الموقف وتضع كل التحديات أمامها وتُقيم الوضع الصحي ومن ثم تتخذ القرارات المناسبة.

وبين السماك أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهداً كبيراً في الحفاظ على التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية، والمدارس لا تعتبر بؤر لانتشار الوباء ولم يكن هناك إصابة واحدة داخل المدارس.

وشدد على أنه يجب يطمئن شعبنا أن المدارس والمساجد هم أقل الأماكن نشراً للوباء وثبت لدينا أن الأفراح والمناسبات والاجتماعات المغلقة سبب نشر الوباء في قطاع غزة.

ووضح أن وعي المواطن مهم ويجب أن تكون قرارات حاسمة تنفذ بالميدان ونحن نحرص على أن يكون شعبنا واعيا يتفهم الحالة الوبائية ويتعاطى مع القرارات بشكلٍ سليم.

وتابع السماك إلى أن  الذي دفع الحكومة لاتخاذ إجراءات التخفيف هو الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به سكان القطاع، مشيرا إلى أن الخطة مرتبطة بقدرة النظام الصحي على السيطرة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.