جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة: المدارس أكبر مشكلة في انتشار كورونا من الأفراح

صالات الافراح من أكثر الأماكن التي يحدث فيها اختلاط وهي أحد الأسباب الرئيسة لنقل العدوى لذلك كان قرار إغلاقها بحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020، المدراس أكبر مشكلة في نقل العدوى وانتشار فيروس كورونا من صالات الأفراح.

وأضاف البزم في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن صالات الافراح من أكثر الأماكن التي يحدث فيها اختلاط وهي أحد الأسباب الرئيسة لنقل العدوى لذلك كان قرار إغلاقها.

وأشار إلى أنه لا زالت لحالة الوبائية في حالة تقييم ، مفيدا إنه لن نتردد في اتخاذا قرار بفتح الصالات إذا انخفضت الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين.

وبين البزم أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المواطنين الذين يقومون الافراح داخل بيوتهم لأنها تساعد على نشر العدوى بين المواطنين بشكل كبير.

ونوه إلى أنه يقدر الظروف التي يعيشها أصحاب الصالات والشرائح الأخرى المتضررة من جائحة كورونا في قطاع غزة، مضيفا ن يجب الموازنة بين إجراءات كورونا وتلبية حاجيات الناس.

وتمنى البزم أن يحدث هناك التزاما من المواطنين لنتمكن من عودة الحياة في كافة المجالات الأساسية في قطاع غزة، حتى لا يتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالفين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.