جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم بغزة تتحدث عن وضع المدارس في ظل انتشار كورونا

العملية التعليمية في المناطق المصنفة غير الحمراء تسير بشكل جيد وهناك إجراءات مشددة داخل المدارس والتزام بالتعليمات

تحدّث محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، عن العملية التعليمية بالمدارس في ظل انتشار فيروس كورونا بوتيرة مرتفعة بشكل يومي بقطاع  غزة.

وقال مطر في حديث لإذاعة الأقصى، إن العملية التعليمية في المناطق المُصنفة غير الحمراء تسير بشكل جيد وهناك إجراءات مشددة داخل المدارس والتزام بالتعليمات، مشيرا إلى أنه يتم متابعة الأمر على مدار الساعة.

وأكد أن الأمور داخل المدارس في قطاع غزة مطمئنة ومستقرة ويتم التعامل وفق تعليمات تصدر من اللجان المختصة، والمدارس الواقعة في المناطق الحمراء يتم إغلاقها، والمدرسة أكثر أمناً من غيرها من المناطق.

وأوضح مطر أن الوزارة اعتمدت التعليم المدمج والمزاوجة بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد، والوزارة بصدد إطلاق قناة روافد التعليمية وحدثنا بوابة روافد التعليمية وإذاعة التربية والتعليم تبث الدروس على مدار اليوم.

وأضاف: “لأولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم الذي لديهم مناعة ضعيفة يتوجه ولي الأمر للمدرسة ويوقع على تعهد لتعليم ابنه في البيت ثم في أوقات معينة يحضر ابنه للمدرسة للخضوع لعملية تقييم من خلال تكليفات وامتحانات وأوراق عمل.

واعتبر محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة، أن غزة تعيش ظروف استثنائية وستعمل الوزارة على تقديم الخدمة التعليمية لجميع الطلبة وتريد من المجتمع أن يقف بجانبها حتى انتهاء الأزمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.