جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا: عودة طلاب المرحلة الابتدائية في غزة تخضع للتقييم حاليا

ناك فرق بين التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني الذي لا يخلو من صعوبات مشيرا إلى أن الأونروا وزعت الكتب على 92.8% من المناطق والطلاب عدا المناطق المصنفة بالحمراء

تحدّث فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث “الأونروا” في قطاع غزة اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، عن تجربة التعليم عن بعد، والتعليم الوجاهي الذي بدأ منذ يوم أمس.

وقال أبو عاذرة في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى، إن دراسة طلاب الإعدادية بدأت وفق خطة السلامة والوقاية، مشيرا إلى أن المرحلة الابتدائية خاضعة للتقييم ولا عودة محددة حتى الآن.

وأضاف أبو عاذرة: “زرت عدة مدارس مع ممثلين من إدارة الوكالة ووجدنا الهيئات التدريسية تقوم بدورها على أكمل وجه، ولاحظت التزام من أولياء الأمور والطلاب بإجراءات السلامة”.

وأكد أن هناك فرق بين التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني الذي لا يخلو من صعوبات، مشيرا إلى أن الأونروا وزعت الكتب على 92.8% من المناطق والطلاب عدا المناطق المصنفة بالحمراء.

ولفت أبو عاذرة إلى أن طلاب وكالة الغوث “الأونروا” فيقطاع غزة أمضوا 95800 ساعة يتابعون ويشاهدون فقرات التعليم على مواقعها ومنصاتها المتنوعة على شبكة الانترنت.

واعتبر أن التعليم عن بعد تجربة ليست سهلة وهي جديدة على طلابنا بغزة، وبدايتنا مع التعليم عن بعد كانت موفقة وتحتاج لتطوير والتزام دائم بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وقال أبو عاذرة إن عودة طلبة الإعدادية بدأت بأعداد أقل حتى تتمكن الأونروا من السيطرة وضمان إجراءات الوقاية، حيث تم بدء الدراسة بنظام الدوام الجزئي 3 أيام لكل طالب أسبوعيا.

كما اعتبر رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث، أن تجربة الأونروا بدأت باستئناف دراسة الثانوية العامة ثم المراحل الأقل، مضيفا: “نهتم بالتزام الطالب والمعلم وأولياء الأمور بخطة السلامة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.