جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأردن: بدء الانتخابات النيابية وأكثر من 260 ألف مقترع خلال 3 ساعات

262 ألف مقرع ومقترعة أدلو بأصواتهم في الانتخابات النيابية بعد 3 ساعات من فتح صناديق الاقتراع في مختلق دوائر المملكة الأردنية بحسب مصادر أردنية

أفادت مصادر إعلامية أردنية بدأ الانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر، صباح اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة.

وذكرت المصادر إنه نحو 262 ألف مقرع ومقترعة أدلو بأصواتهم في الانتخابات النيابية، بعد 3 ساعات من فتح صناديق الاقتراع في مختلق دوائر المملكة الأردنية.

وقد تم فتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحا، بـ23 دائرة انتخابية، وستستمر حتى السابعة مساءً، يتبعها ساعتان للمتواجدين في المناطق المعزولة.

وأشارت المصادر إلى أنه لن يتم السماح لأي شخص أن يدخل مراكز الاقتراع والفرز دون ارتداء الكمامة تطبيقا لأوامر الدفاع، موضحة أنه تم تجهيز اللجان بإجراءات السلامة.

و قال منسق تحالف راصد لمراقبة الانتخابات، عامر بني عامر، الثلاثاء، إن “التحالف رصد 289 ملاحظة انتخابية تم التعامل معها مع الهيئة المستقلة للانتخاب”.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن “نسبة التصويت العامة إلى ما نسبته 7% في الانتخابات حتى الساعة 10:30″، موضحا أن “النسبة الأعلى كانت في البادية الجنوبية بنسبة تجاوزت 20%”.

ويشارك في هذه الانتخابات 4,640,643 ناخبا وناخبة، بينما بلغ عدد المرشحين 1674 مرشحا من بينهم 1314 ذكور و360 إناث، فيما بلغ عدد القوائم المترشحة 294 قائمة.

وباشرت مديرية الأمن العام الأردنية في تأمين سير العملية الانتخابية، من خلال توزيع نقاط أمنية على مختلف مراكز الاقتراع، والبالغ عددها 1824 مركزا، موزعة على 23 دائرة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.