جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مرور غزة توضح قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة في سيارات الأجرة

قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة والهدف من تحرير المخالفين للسائقين بحسب مدير شرطة المرور في غزة العقيد تامر شحادة

وضح مدير شرطة المرور في غزة العقيد تامر شحادة، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة والهدف من تحرير المخالفين للسائقين.

وقال شحادة في حديث لإذاعة صوت الأقصى ، إن التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب ، ولكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي.

وأكد أنه مخالفة عدم الحفاظ على الكمامة 50 شيكل، فيما أن الهدف منها إجبار السائقين على الالتزام إجراءات السلامة لمنع انتشار الفيروس.

وأشار شحادة إلى أن الخطة الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء بعد ازدياد نسبة الإصابات، حيث سيتم اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين.

وأضاف نحرر مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم، مشيرا إلى أنه تم الفرض على باصات النقل إجراءات للالتزام بالعدد المطلوب فقط وارتداء الكمامة للجميع.

ودعا شحادة المواطنين إلى اصطحاب الكمامة كاصطحابهم لجوالاتهم، منوها أن هناك مسوغات قانونية لعدم الالتزام بالكمامة والمسئولية جماعية.

وبين أنه يتم إجبار المواطنين على ارتداء الكمامة من أجل مصلحتهم ومصلحة المجتمع، فيما نجبر السائقين والركاب على ارتداء الكمامة في سيارة الأجرة.

ونوه إلى أن هناك مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال والحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين، مضيفا أنه في سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.