جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

استشاري تغذية علاجية يُقدم نصائح للمصابين بكورونا في غزة

قدّم استشاري التغذية العلاجية مازن السقا مجموعة نصائح لتعامل المصابين بفيروس كورونا في الحجر المنزلي بالإضافة إلى ارشادات لتخفيف حدة المرض

قدّم استشاري التغذية العلاجية في قطاع غزة مازن السقا اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، مجموعة نصائح لتعامل المصابين بفيروس كورونا في الحجر المنزلي، بالإضافة إلى ارشادات لتخفيف حدة المرض.

وأكد السقا في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى، ضرورة أن يكون الانسان أميناً في اتباع التعليمات والإجراءات والإفصاح عن إصابته والأعراض التي تصاحبه في ظل تداخل أعراض الإنفلوانزا وكورونا.

وأوضح أن الحجر المنزلي يعني الالتزام في غرفة خاصة وليست التجول بالبيت أو حديقة المنزل، داعيا المواطنين إلى تجهيز غرفة مناسبة للعزل المنزلي تحتوي على كل ما يلزم من أدوات خاصة لضمان عدم خروجه.

ومع ارتفاع وتيرة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة، دعا السقا إلى ضرورة استخدام الأدوات مرة واحدة حتى لا ينتقل الفيروس إلى  أفراد آخرين داخل المنزل، وضمان عدم انتشاره.

وقال إن المضاد الحيوي خطير وليس علاجاً لكورونا، ويجب وقف تعاطيه لأنه يخفض مستوى المناعة في الجسم، داعيا المواطنين لعدم تناول المعلبات والشيبسي والمشروبات الغازية، واتباع نظام غذائي مناسب لهذه الفترة.

كما نصح استشاري التغذية العلاجية بالإكثار من شرب السوائل والمشروبات الدافئة كل ساعتين، والالتزام بمعايير السلامة والتعليمات الطبية المعروفة، ولبس الكمامة والتزام المصاب بالعزل في غرفة خاصة بالبيت.

جدير بالذكر، أن قطاع غزة شهد اليوم، تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا، و891 إصابة جديدة في رقم قياسي جديد غير مسبوق، وسط تحذيرات من وصول الوضع الوبائي إلى مستوى كارثي لا تحمد عقباه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.