جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اتحاد موظفي الأونروا: لن نستلم الرواتب منقوصة والوكالة أمام خيارين

قال اتحاد الموظفين العرب في الأونروا إن رواتب موظفي الوكالة غير قابلة للتفاوض ولا تقبل التجزئة وصرفها على دفعات للموظفين مرفوضة

قال رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث “الأونروا” بغزة أمير المسحال، إن رواتب موظفي الوكالة غير قابلة للتفاوض، ولا تقبل التجزئة، وصرفها على دفعات للموظفين مرفوضة في مناطق عمليات الوكالة الخمس.

وأضاف المسحال أنه لا يوجد قرار نهائي حتى هذه اللحظة، وقد طلبنا عدم إرسال الرواتب للبنوك، وإما رواتب كاملة وفي موعدها المحدد، وإلا لا داعي لصرفها، حتى لا تصبح سابقةً خطيرةً لأول مرة في تاريخ الأونروا.

ولفت في حديث لإذاعة القدس حول تقليص رواتب الموظفين، إلى أن الحراك النقابي الكبير سيكون من كافة الاتحادات والنقابات في حال إصرار إدارة وكالة الغوث عدم تلبيتها لمطالب الإتحادات والموظفين.

وأشار المسحال إلى أن هناك دعوة من المؤتمر العام للإتحادات لاعتصام سينفذ اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 بعد الساعة 12 ظهراً في جميع مناطق عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الخمس.

وأوضح أن وكالة الغوث “الأونروا أمام خيارين، إما الاقتراض من موازنة العام القادم (2021)، وترحيل هذا العجز للعام القادم، أو الاقتراض من الأمم المتحدة أو المؤسسات الدولية كما جرى العام الماضي.

وبيّن المسحال أن العجز المالي متراكم منذ عام 2018، لكن لا يتم إدارة العجز على حساب الموظفين والخدمات، وهناك آثار وتداعيات تمس خدمات  الاجئين في ظل التهديد الوظيفي لـ 30 ألف موظف في المناطق الخمس.

وأكد انه من المتوقع وصول المفوض العام “فيليب لازاريني” غدًا ظهراً، وله لقاء مع اتحاد الموظفين يوم الأربعاء، ونأمل منه توفير الأموال لعام 2020، و استعداد ومواجهة الأونروا لعام 2021.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.