جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جديد.. تطورات الطقس وفرص الامطار حتى نهاية الأسبوع

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تسود حتى نهار الأربعاء أجواء مستقرة وتتراوح درجات الحرارة في الجبال ما بين 17-19 درجة مئوية

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تسود حتى نهار الأربعاء أجواء مُستقرة، وتتراوح درجات الحرارة في الجبال ما بين 17-19 درجة مئوية، وفي السواحل والمناطق المنخفضة ما بين 20-23 درجة.

وتنبأ العلامي أن تقترب من الحوض الشرقي للمتوسط وفلسطين ليلة الأربعاء/الخميس القادم، كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة تعمل على انخفاض درجات الحرارة وهطول للأمطار فوق أجزاء من فلسطين.

من جهتها، أكدت دائرة الارصاد الجوية، تأثر البلاد بمنخفض جوي  يوم الأربعاء القادم، لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض اخر على الحرارة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الخميس، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع اخر على الحرارة مع بقائها أقل من معدلها بقليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة.

وخلال هذه الليلة (الاثنين/الثلاثاء): يكون الطقس في فلسطين غائما جزئيا الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على الحرارة حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض اخر على الحرارة لتصبح أقل من معدلها بحدود درجتين مئويتين.

وفي ساعات الظهيرة تسقط امطار متفرقة فوق المناطق الشمالية تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا تمتد الامطار خلال ساعات المساء والليل الى المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على الحرارة لتصبح أقل من معدلها بحدود 4 درجات مئوية.

ووفق دائرة الارصاد الجوية، تسقط امطار متفرقة يوم الخميس، فوق معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.