جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حالة الطقس المتوقعة الفترة القادمة وتفاصيل المنخفض الجوي

البلاد تتأثر يوم غد الأربعاء بمنخفض جوي يعتبر مميزا مع بداية شهر نوفمبر وذلك بسبب الأجواء الشتوية المميزة التي يتوقع أن يحملها معه وكمية الأمطار المتوقعة

توقعت الاراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر فلسطين، بمنخفض جوي يبدأ نهار الأربعاء ويستمر حتى الجمعة، حاملاً معه ظواهر شتوية بامتياز من برودة إضافية وهطولات مطرية واسعة وهبات قوية من الرياح.

من جهته، أكد موقع طقس فلسطين، أن البلاد تتأثر يوم غد الأربعاء بمنخفض جوي يعتبر مميزا مع بداية شهر نوفمبر، وذلك بسبب الأجواء الشتوية المميزة التي يتوقع أن يحملها معه، وكمية الأمطار المتوقعة.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات الأولى من نهار الأربعاء في المناطق الشمالية، وخلال ساعات النهار يمتد تأثير  المنخفض الى شمال الضفة والسواحل الوسطى وبعض أجزاء الوسط.

وفي ساعات الليل يتسع تأثير المنخفض خصوصا مع منتصف الليل وساعات الفجر ليشمل مناطق واسعة في الوسط والجنوب مع أمطار مصحوبة بالرعد، وتهطل الأمطار المتفرقة التي تكون غزيرة أحيانا في معظم المناطق.

ومن المتوقع ان تشهد درجات الحرارة انخفاضا جديدا على درجات الحرارة خلال فترة تأثير هذا المنخفض الجوي الذي سيمتد حتى يوم الخمي، ثم ينحسر تأثير المنخفض مع ساعات المساء مع جو بارد نسبي الى بارد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الجمعة القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض طفيف اخر الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية.

هذه الليلة: يكون الطقس في فلسطين بارداً نسبياً إلى بارد، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق.

وتسقط الأمطار خاصة خلال ساعات المساء والليل وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف على  الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية.

الجمعة: يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله امطار متفرقة على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.