جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض وأمطار رعدية.. تفاصيل مهمة حول الطقس الأيام القادمة

الطقس اليوم الخميس يبقى لطيفا ومستقرا نهارا فيما تتأثر فلسطين غدا الجمعة بكتلة هوائية غير مستقرة يتشكل معها خلال ساعات المساء والليل منخفض جوي

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الطقس اليوم الخميس يبقى لطيفا ومستقرا نهارا، فيما تتأثر فلسطين غدا الجمعة، بكتلة هوائية غير مُستقرة يتشكل معها خلال ساعات المساء والليل منخفض جوي جنوب جزيرة قبرص لتنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح على فترات.

وتوقع العلامي أن تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي يوم السبت، وتزداد برودة الأجواء، مشيرا إلى أن الأمطار، ستتركز احتماليتها بشكلٍ أساسي شمال فلسطين المُحتلة (الجليل) والسواحل الشمالية والوسطى وأجزاء من شمال الضفة.

وأوضح أن بقية المناطق (وسط وجنوب الضفة وقطاع غزة وبئر السبع) فإن فرص الأمطار فيها تكون ضعيفة من المنخفض الجوي الذي يتمركز جنوب قبرص، ولكن لا يُستبعد أن تهطل الأمطار نتيجة لتطورات للسُحب بصورة محلية.

وأكد أن منخفض الجمعة والسبت سنشعر معه مجدداً ببرودة الطقس خاصة يوم السبت، ويتخلله هبات رياح نشطة في بعض الفترات تكون مثيرة للغبار أحياناً، وهطول الأمطار يتركز شمال فلسطين وسواحلها الشمالية والوسطى، بقية المناطق فرص الأمطار فيها غير مرتفعة ومرهونة بالتضاريس.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن الخرائط المسائية لتشير إلى تحسن ملحوظ طرأ بالنسبة  لأجزاء واسعة من مناطق الوسط بما في ذلك معظم ارجاء الضفة وقطاع غزة، بحيث أصبح من المحتمل أن تتأثر بشكل متوسط إلى جيد وتتلقى زخات من الأمطار قد تكون غزيرة احيانا، ويتواصل هطول الأمطار حتى نهار يوم السبت.

وفيما يلي تفاصيل الطقس خلال الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.