جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مكافحة العدوى بغزة تكشف السبب الأساسي لارتفاع إصابات كورونا في الأيام السابقة

كشف مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة رامي العبادلة اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020 عن السبب الأساسي في توسّع انتشار فيروس كورونا خلال الأيام السابقة في قطاع غزة

كشف مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة رامي العبادلة، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020 عن السبب الأساسي في توسّع انتشار فيروس كورونا خلال الأيام السابقة في قطاع غزة.

وقال العبادلة في لقاء مع وجهاء مدينة بيت حانون ؛ حول آخر مستجدات مواجهة فيروس كورونا،، إن السبب الأساسي هو الترابط الاجتماعي والعائلي بين السكان في قطاع غزة والمناطق السكنية.

وأضاف العبادلة إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين  في بيت حانون مرتفع جداً مقارنة بإجمالي أعداد الإصابات على مستوى جميع محافظات قطاع غزة.

وأشار العبادلة إلى أن نسبة الالتزام بارتداء الكمامة بين المواطنين في قطاع غزة لا تتجاوز 10%، والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية يحتاج تكاتفاً من الجميع.

ونوه العبادلة إذا استمر استهتار المواطنين فقد نصل في مرحلة ما لرفع توصيات إلى الجهات المختصة بفرض إغلاق تام في قطاع غزة؛ من أجل حماية المواطنين ، خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة اليوم سجلت185 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفعت عدد الإصابات منذ بداية دخول الجائحة للقطاع أكثر من 6700 إصابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.