جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيسبوك يغلق صفحات بطلب من مؤسسة في فلسطين

قامت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك بطلب من مؤسسة “سوا”، بالعمل على إغلاق عدة صفحات تم استخدامها في الابتزاز الالكتروني والإساءة الجنسية في فلسطين، وفق ما أعلنته المؤسسة في بيان رسمي لها، أصدرته اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020.

وقال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر، أن اغلاق هذه الصفحات، تم بناء على طلب من مؤسسة (سوا) التي تحوز على صفة الشريك الموثوق لكل من شركة (فيسبوك)، (أنستغرام) و(ماسنجر)، مما يؤهلها للتواصل مباشرة مع هذه الشركات لإزالة أي اعتداء يتضمن الإهانة، التحقير، التمييز أو التحرش باستخدام الأفلام، الصور أو التعليقات عبر صفحات فيسبوك.

وأضاف خضر، اننا نشجع من يتعرض للابتزاز عدم الخضوع والاستسلام للمعتدي والا يتجاوب معه، فقط عليه الاحتفاظ بالأدلة والاتصال في مؤسسة سوا ، حيث نستطيع العمل مع فيسبوك لشطب التعديات خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

يذكر، أن مؤسسة (سوا) تعمل على مكافحة العنف بكافة أشكاله وبخاصة العنف الجنسي والعنف الإلكتروني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتدير الخط الهاتفي المجاني رقم 121 الذي يعمل على تقديم خدمة الإرشاد لضحايا العنف الواقع على النساء والأطفال بشكل خاص.

جدير بالذكر ان شركة فيسبوك تحارب المحتوى المخالف والذي يتضمن عري أو إيحاءات جنسية أخرى، وخطاب يحض على الكراهية، أو تهديدات فعلية، أو هجومًا مباشرًا سواءٌ على شخص أو مجموعة، بالإضافة إلى محتوى يتضمن أذى نفسيًا أو عنفًا مفرطًا، وغيرها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.