جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيديو .. حقيقة إقالة أسيل سليمان من إذاعة راية أف أم بسبب مقدمتها النارية

فيديو أسيل سليمان في مقدمة برنامج بانوراما راية على إذاعة رايه أف أم من الضفة الغربية يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي عقب أنباء حول إقالتها وإحالتها للتحقيق

كشفت الإعلامية أسيل سليمان، عن حقيقة الأنباء المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول إقالتها من عملها في إذاعة راية أف أم التي تبث من الضفة الغربية؛ بسبب مقدمة برنامجها الأخيرة.

وقالت أسيل سليمان في رسالة لها نشرها مديرها في إذاعة راية عبر فيسبوك : “مساء الخير ويعطيكم العافية، أود أن أوضح أنني لم أتعرض لأي نوع من التهديد بالإقالة بخصوص مقدمة برنامجي”.

وأضافت الإعلامية سليمان : “لم يتم استدعائي للتحقيق من قبل أي جهاز، ولا حتى مخاطبتي بشكل مباشر”، مشيرة إلى أنها ستكون على رأس عملها يوم السبت المقبل بشكل اعتيادي. حسب ما كتبت.

أسيل سليمان
أسيل سليمان

بدوره، قال شادي زماعرة مدير أسيل سليمان في إذاعة راية : “كلمة حق شخصية ومهنية، وصلتني منذ ما بعد عصر هذا اليوم عشرات الاتصالات والرسائل تسأل عن الزميلة (أسيل سليمان) وما يشاع من أخبار حولها”.

وأضاف : “نطرا للانشغالات مع نهاية الأسبوع وللعدد الكبير لم أجب، موضحا أن “أسيل صحفية متميزة حديثة التخرج مفعمة بالحيوية والنشاط وحب العمل، مؤمن شخصيا بها وبإمكانياتها وقدراتها وإبداعها”.

وتابع : “لديها من الشغف على العمل ما يبشر بمستقبل عظيم ومنذ اللحظة الأولى لمقابلتها أوصيت بتوظيفها حالا مع بداية العام وهو ما تم. إجابتي وللاختصار على الجميع كصحفي أولا ونقابي ثانيا كالتالي..”.

وحسب زماعرة، فإن الزميلة أسيل مقدمة برنامج (بانوراما راية) من السبت الى الأربعاء عبر أثير راية وهو برنامج ترفيهي منوع، تحدثت أسيل في مقدمتها وعبرت عن رأيها حول موقف عودة العلاقة مع الاحتلال الذي أعلن مساء الثلاثاء.

واستطرد قائلا : “رغم أن الرأي المهني يقول ان اختصاص البرنامج لا يمت للمقدمة بصلة وقد تناولنا كل الآراء الحزبية الرافضة والمؤيدة في البرامج الإخبارية، وهذا الرأي عبر عنه جزء كبير من أبناء شعبنا العظيم بطرق وأدوات مختلفة، وهذا حق كفله الدستور والقانون”.

وأردف قائلا : “أسيل نشرت مقطعا صوتيا على حسابها عبر انستغرام؛ لأنها لا تملك حساب فيسبوك، وانتشر المقطع بشكل كبير، ولاقت من الدعم الحجم الكبير، وادعت بعض الصفحات ان راية حولتها للتحقيق وأوقفتها عن العمل بسبب هذا الموقف ولا ادري ان كانت هذه الصفحات قد تقلدت مكاني ومسؤولياتي.

وأكمل زماعرة : “رغم أنني رئيس التحرير ومدير أسيل المباشر إلا أن الشك راودني فاتصلت بأسيل وسألتها هل اعترضك أحد او تحدث معك أحد حول الموضوع، فنفت كل النفي أن يكون أي شخص راجعها أو تحدث معها في الموضوع داخليا أو خارجيا ولم يتم وقفها عن العمل ولم تحول لأي لجنة كما يروج لغايات لا اعلم الهدف منها”.

وختم زماعرة حديثه قائلا : “أسيل بحيويتها وصوتها الإذاعي المتميز في موعدها عبر أثيرنا الحر السبت ولها كل الدعم. شخصيا أي أذى يمكن أن يتعرض له أي صحفي من أي جه سأكون معه قلبا وفعلا. احترامي وتقدير لكل من مهني سأل واتصل وتحقق”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.