جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

راصد جوي يكشف تفاصيل المنخفض الجوي القادم وطبيعة الأمطار

عودة محتملة للأمطار والأجواء الشتوية اعتبارا من ليلة السبت الأحد ومن المتوقع خلالها أن تنخفض الحرارة بشكل كبير

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن منخفض جوي يؤثر على فلسطين الأحد القادم، لتعود البرودة والأمطار تكون أكثر شمولية، مشيرا إلى أن توقعات أشهر الشتاء القادمة مبشرة وإيجابية وفق العوامل الإحصائية.

من جهته، قال وقع طقس فلسطين، إن آخر تحديثات النماذج العددية الصادرة تظهر عودة محتملة للأمطار والأجواء الشتوية اعتباراً من ليلة السبت/الأحد ويوم الأحد، ومن المتوقع خلالها أن تنخفض الحرارة بشكل كبير.

وأوضح أن الأجواء تتحول بين ليلة وضحاها من أجواء خريفية دافئة ومعتدلة الى جو بارد نسبياً إلى بارد نهار الأحد، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في مناطق مختلفة مع تركزها على السواحل الفلسطينية والأجزاء الغربية.

وفيما يلي تفاصيل الطقس خلال الأيام القادمة، وفق موقع طقس فلسطين:

اليوم الجمعة: يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة، ومائلة للاعتدال في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب العالية، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة وبارداً نسبياً في الجبال العالية.

السبت: يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة، ومائلة للاعتدال في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب المتفرقة، وفي المساء والليل تنخفض الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة وبارداً نسبياً في الجبال العالية مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة في بعض المناطق.

الأحد: يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، لتصبح دون معدلاتها السنوية بحدود 3 درجات، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة في مناطق واسعة من البلاد، وتكون الأجواء باردة نسبياً بشكل عام، وفي ساعات الليل تستمر فرصة هطول الامطار مع أجواء باردة نسبياً الى باردة في معظم المناطق.

الاثنين: لا يطرأ أي تغيير يذكر على الحرارة التي تبقى دون معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواء باردة بشكل ملحوظ صباحاً في معظم المناطق مع فرصة لهطولات محلية متفرقة، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة مع استقرار الطقس تدريجياً، وفي الليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.