جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة شمس بدران وقصته مع الشيخ كشك

وفاة شمس بدران وزير الحربية المصري في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي يلقب بأنه أسطورة التعذيب بعد معاناة مع المرض في بريطانيا عن عمر ناهز 91 سنة

أعلنت وسائل إعلام عربية، يوم الإثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، عن وفاة شمس بدران وزير الحربية المصري في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك عن عمر ناهز 91 عاما.

وأكدت وسائل الإعلام وفاة شمس بدران بعد معاناة مع المرض في بريطانيا، موضحة أنه لقب باسم أسطورة التعذيب في مصر وعرف عنه قسوته الشديدة على المساجين والمعتقلين في السجون المصرية.

وتفاعل المغردون على تويتر مع خبر وفاة شمس بدران، إذ كتب أحدهم : “اقترن اسمه بالتنكيل الوحشي بسجناء الرأي. تصدّر الجيل الأول من الجلاّدين الغلاظ بعد إعلانات الاستقلال. كان من صانعي هزيمة 67 بصفته وزير الحربية في مصر وحامل تطمينات موسكو بأنها ستساند القاهرة في الحرب”.

وعاش شمس بدران السنوات الأخيرة في حياته بالمملكة المتحدة، إذ كان مديرا لجهاز المخابرات العامة، وقيل إنه أشرف على تعذيب العديد من الشخصيات السياسية والدينية المشهورة المعارضة.

وقال الدكتور أسامة عزيز : “هلك شمس بدران 91 سنة، مات في إنجلترا في عزبته الريفية ؛ ورحل وفي رقبته دماء أبرياء وأسر شردت وعقلاء فقدو عقولهم . رحل بعد أن تمتع بكفره قليلا. كيف يلقي الله تعالي بكل تلك الذنوب !!!!!!”. وفقا له.

بدوره، كتب الدكتور محمد الجوادي المستشار السياسي للائتلاف العالمي للمصريين في الخارج : “عاش 91 عاما ونصف نصفها في بريطانيا ونصفها في مصر. كان أكفأ ضابط مصري بالمقاييس المصرية وكان أقوى وزير بالمقاييس المصرية و لا يزال كذلك حتى بعد أن مات إلا أن يتفوق عليه محمود بيه أو مصطفى بيه”.

من جانبه، قال عبد الرحيم كبير الرحمية قلبي : “هناك خيطًا رفيعًا بين الشماتة في المسلم والفرح بهلاك ظالم أو طاغية أو فاسق؛ فلقد نُهينا عن الشماتة وأُمرنا بالاستعاذة منها، ولكننا لم نُنْهَ عن الفرح بهلاك ظالم أو طاغية أو فاسق”. في إشارة إلى وفاة شمس بدران.

من جهته، كتب الشيخ حامد العلي : “أين المفرّ من الرجوع إلى الذي يقضي بعدلٍ في قياسِ الذرّةِ كلّ الذي قدّمتهُ مستنسـخٌ والخصمُ يوم الدينِ أهـل الملّةِ فالظالمون مصيرهم لجهنّمٍ والمصلحون مصيرهم للجنّة. في لندن عن عمر ٩١ هلاك شمس بدران حامل لواء التعذيب في سجون عبدالناصر ، وهو الذي قال للشيخ كشك خلّ ربّك ينفعك”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.