جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة

تبقى فلسطين خلال اليوم الخميس تحت تأثير المنخفض الجوي وتهطل الأمطار بغزارة متفاوتة بين الحين والآخر فوق العديد من المناطق وتنخفض درجات الحرارة

قال موقع طقس فلسطين، إن المنخفض الجوي يستعد للتعمق بشكل أكبر خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يتوقع أن تندفع نحو المنطقة كميات كبيرة من السحب الماطرة نتيجة تيارات هوائية باردة نسبيا ومشبعة بالرطوبة.

وأوضح الموقع أن تأثير المنخفض الجوي يستمر خلال النصف الاول من اليوم الخميس، على أن تضعف الفرصة تدريجياً وبشكل واضح بعد ذلك، ويتوقع أن تسود أجواء باردة نسبيا في معظم المناطق خصوصا الجبلية.

وكان المنخفض أثر بشكل مباشر وعالي الفعالية على أجزاء واسعة من الشمال والسواحل منذ صباح أمس الأربعاء، دافعاً بسحب ركامية وأمطار غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق وتشكل السيول.

من جهته، توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى فلسطين خلال اليوم الخميس تحت تأثير المنخفض الجوي، وتهطل الأمطار بغزارة متفاوتة بين الحين والآخر فوق العديد من المناطق، وتنخفض درجات الحرارة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس خلال الأيام القادمة وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الطقس غائماً وبارداً حيث يطرأ انخفاض آخر على الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة.

هذه الليلة: يكون الطقس باردا، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله أمطار متفرقة على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى  معتدلة السرعة.

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتكون فرصة ضعيف في المساء لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، كما حذّرت من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.