جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بكلمات مؤثرة.. هذا ما قاله اشتية في ذكرى رحيل ياسر عرفات (فيديو)

وضع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات مذكرا بمناقبه ومحطاته النضالية

وضع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات “أبو عمار”، مذكرا بمناقبه ومحطاته النضالية والتاريخية في خدمة القضية الفلسطينية طيلة سنوات كفاحه ضد الاحتلال.

وقال اشتية: كانت تربط أبو عمار علاقة خيطية مع كل فلسطيني، كل فلسطيني عنده حكاية وصورة مع عرفات، بابه كان واسعا ويحتمل كل الناس.. مازج بين نفسه وبين الوطن، يضيع المؤرخ بين الحديث عن الوطن ام عرفات ام التناغم بين عرفات والوطن”.

وأضاف: كان يعشق الرمزيات، وبنينا ضريحه ليحمل رموزا مرتبطة بعرفات: وجهه مسجى نحو القدس التي يعشق، واسفل القبر وضعنا سكة حديد لتكون محطتة الأخيرة هي القدس، الضريح طوله وعرضه وارتفاعه 111111 وتحيطه المياه من ثلاثة اتجاهات، وفوقه جهاز ليزر يضيء نحو القدس.

وأكد اشتية أن باب ياسر عرفات كان واسعا ويستقبل كافة الناس والعلاقة بينه وبين الناس، تبدأ مع غمرأة مظلومة في مخيم فلسطيني إلى اجتماع مع الرئيس كلنتون في البيت الأبيض، وكل ما بينهما، وكان يغطي مساحة هائلة جدا في معالجة قضايا الناس من الهموم الدولية إلى الهم الوطني الأكبر والهموم الصغيرة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قد زار ضريح الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات أبو عمار، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، في الذكرى السنوية السادسة عشرة لاستشهاده، ووضع اكليلا من الزهور نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وقرأ رئيس الوزراء سورة الفاتحة على روح الشهيد عرفات، كما وضع أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة التحرير الوطني “فتح” أكاليل من الزهور على الضريح، وقراءة سورة الفاتحة على روحه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.