جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بدران: حماس لن تعود للمناكفات والتراشق الإعلامي مع حركة فتح

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن الشعب الفلسطيني يستحق أن تكون له قيادة وطنية موحدة تعبر عن همومه وتطلعاته

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، إن الشعب الفلسطيني يستحق أن تكون له قيادة وطنية موحدة تعبر عن همومه وتطلعاته، وتقوده نحو التحرير والعودة.

وأضاف بدران في حديثٍ لإذاعة صوت القدس المحلية، أن حركة حماس مستعدة لإنجاز وتحقيق المصالحة الوطنية وتذليل العقبات من أجل ترتيب البيت الفلسطيني.

وتابع: “نريد انتخابات فلسطينية تشريعية ورئاسية بشكل متزامن يشارك فيها فلسطينيو الداخل والخارج والشتات، مؤكدا أن الحركة لن تعود للمناكفات السياسية.

وأكد بدران التوافق على عدة قضايا أثناء الاجتماعات الثنائية والجماعية واجتماع الأمناء العامين، وتم الوقوف عند قضية المجلس الوطني والدخول إلي منظمة التحرير.

طالبنا أن تكون منظمة التحرير هي الأساس في التمثيل الفلسطيني أمام كل دول العالم, بحيث تضم كافة فئات وفصائل الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن السلطات المصرية لها دور كبير في بذل الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بدران: “لا يمكن الإستمرار في نهج سياسة السلطة بالعودة إلي التنسيق الأمني، لأنها تشكل ضربة كبيرة لكل جهود المصالحة وتحقيق الوحدة الداخلية”.

وشدد على أن حركة حماس لديها قرار واضح وهو عدم العودة إلي المناكفات والتناقضات والتراشق الإعلامي مع حركة فتح.

وأردف: “معنيون بأن يكون هذا الحوار الفلسطيني وطني بامتياز تشارك فيه كل الفصائل الفلسطينية وعدم إقصاء أي أحد من الحوارات”.

واعتبر بدران أن الدافع الحقيقي للحوارات السابقة بين حماس وفتح لتحقيق المصالحة وارتياح الشعب الفلسطيني لسير المصالحة، هو تحلل السلطة من اتفاق أوسلو.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.