جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: استقرار الأجواء ومنخفض جوي أقوى وأبرد وأشمل قادم

ينحسر تأثير المنخفض الجوي الليلة وتبتعد الأمطار شمالا حتى تتوقف وتسود ليلة باردة حيث تسجل الحرارة في الجبال 8-9 درجات فقط

توقع موقع طقس الوطن، أن ينحسر تأثير المنخفض الجوي الليلة، وتبتعد الأمطار شمالاً حتى تتوقف، وتسود ليلة باردة حيث تسجل الحرارة في الجبال 8-9 درجات فقط، فيما تشير توقعات بمنخفض جوي أقوى وأبرد وأشمل أمطاراً من يوم الاربعاء الى الجمعة المقبلة.

وأوضح الموقع أن الحرارة ترتفع تدريجياً لكن بصورة طفيفة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وربما تهطل أمطار خفيفة في ساعات الليل من يوم الأحد، فيما يراقب احتمالية تشكل نظام جوي أكثر رطوبة نهاية الأسبوع الجاري، يمتد تأثيره لعدة أيام من مساء الأربعاء وحتى السبت.

وقال إن الخرائط الجوية لم تستقر على شكل معين لهذا النظام، لكن احتمالية تأثيره على شمال البلاد لوقت طويل قبل الانتشار الى الوسط والجنوب ما تزال واردة، ويتوقع أن تشمل الأمطار مناطق واسعة من وسط وجنوب البلاد في أواسط تأثير المنخفض الجديد وفي نهاياته.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى الاربعاء وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ ارتفاع على الحرارة مع بقائها اقل من معدلها بحدود 3 درجات، ويحتمل سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، وهذه الليلة يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على الحرارة لتصبح أقل من معدلها بحدود 3 درجات وتسقط امطار متفرقة فوق المناطق الشمالية تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا تمتد الامطار خلال ساعات المساء والليل الى المناطق الوسطى والجنوبية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.