جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: لم يتم وقف أي خدمة أو مسحات داخل مراكز الرعاية الأولية

تحدّث عميد مشتهى مدير عام المختبرات بوزارة الصحة في غزة حول آخر تطورات المراكز الصحية وحاجتها للمستلزمات الطبية

تحدّث د. عميد مشتهى مدير عام المختبرات بوزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، حول آخر تطورات المراكز الصحية وحاجتها للمستلزمات الطبية في التعامل مع الحالة الوبائية بالقطاع.

وقال مشتهى في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن المختبر المركزي بغزة يعمل على مدار الساعة ويقوم بإجراء الفحوصات الطبية لمرض كوفيد-19، وهو بحاجة يومية لـ 3 آلاف مسحة ما بين مصابين ومخالطين.

وأضاف أن مختبرات الرعاية الأولية تعاني باستمرار من نقص شديد في المواد التشغيلية والمستلزمات لأجهزة الفحص، والمتوفر يكاد يكفي لأيام قليلة وبعضها يكفي لساعات فقط، ومع ذلك تُقدم الخدمة ليل نهار.

وأوضح مشتهى انه على مدار الساعة تتواصل وزارة الصحة بغزة مع كافة الداعمين للقطاع الصحي، ومنظمة الصحة العالية لاطلاعهم أولا بأول حول احتياجات الوزارة للمواد وللمستلزمات الطبية اللازمة.

وأعرب عن أمنيته ألا تصل الوزارة للمرحلة الحرجة (الانهيار الصحي)، حيث تعمل باستمرار، بكل جهد لكي لا تصل لها، لافتا إلى أن الأولوية تعطى للحالات المشتبه بها عن المخالطين للمصابين بكورونا.

وشدد مشتهى على أن هناك سياسيات واضحة للوزارة تعمل فيها وأي أزمة تحدث في النظام الصحي يتم تداركها قبل تفاقمها، ولم يتم وقف أي خدمة أو مسحات داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية في القطاع.

وتابع: “بإمكان أي مريض يشعر بأعراض المرض التوجه للمراكز الصحية ويتم التعامل معه وهناك تقييم لكل حالة، وهناك إعادة توزيع للخدمات داخل الرعاية الأولية وفرق الطب الوقائي تعمل على مدار الساعة لجمع المسحات”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.