جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم: توقيف فرق فدعوس في غزة وعدد من المخالفين للحجر المنزلي

الشرطة في غزة تتابع تنفيذ الإجراءات المشددة التي أعلنتها وزارة الداخلية وخاصة فيما يتعلق بإقامة بيوت العزاء والأفراح والزفات

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، إن الشرطة تتابع تنفيذ الإجراءات المشددة التي أعلنتها الوزارة، وخاصة فيما يتعلق بإقامة بيوت العزاء والأفراح والزفات.

وأوضح البزم في حديث لإذاعة القدس، أنه فيما يتعلق بالزفات التي تُقام في الشوارع وسيارات “الفدعوس”؛ قامت الشرطة بغزة أمس الجمعة، بتوقيف فرقتين واحتجازهم، ومصادرة كافة الأدوات المتعلقة بذلك.

ولفت إلى أنه سيتم إصدار إعلان مفصل حول هذا الأمر، والآن تقوم الشركة بتكثيف متابعتها الميدانية لكافة الخروقات التي تحدث لإجراءات السلامة والوقاية، داعيا المواطنين للالتزام بها حفاظا على سلامتهم.

وبشأن قرار الحجر المنزلي للمصابين بكورونا، أوضح البزم أن وزارة الصحة تتابع الأمر لتقييم الحالات، ومن تكون ظروفه مناسبة للحجر المنزلي يتم تنفيذه، مع متابعة التزام المواطنين بالحجر في منازلهم.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تكثف إجراءاتها لمتابعة البيوت المحجورة، مؤكدا انه تم خلال الأيام الماضية توقيف عدد من المواطنين الذين خالفوا إجراءات الحجر الصحي وخاصة من خرجوا من منازلهم.

وأكد أنه تم توقيف عدد من المخالفين لإجراءات الحجر ونلقهم إلى مركز الحجر في “أصداء” بخانيونس لقضاع فترة الحجر الإجباري داخل المركز، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن إحصائية بعدد من تم توقيفهم.

وفيما يتعلق بقرار إغلاق المنشآت والمحلات التجارية عند الساعة الخامسة مساءً، اعتبر البزم أن تلك الفترة من الساعة السابعة صباحا حتى الخامسة مساءً؛ هي فترة كافية لقضاء الناس احتياجاتهم.

وأكد أن هذه الفترة تعتبر استثنائية في ظل ظروف طارئة وغير عادية، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تعمل في حالة موازنة توازن للمحافظة على حياة المواطنين، في ظل ارتفاع منحنى إصابات كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.