جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

النيابة العامة بغزة تفتح تحقيقا في مخالفة مصابين بكورونا لقرار الحجر

أصدرت النيابة العامة في غزة تصريحا صحفيا حول واقعتي مخالفة قرار وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بالحجر المنزلي لمصابين بفيروس كورونا

أصدرت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، تصريحا صحفيا حول واقعتي مخالفة قرار وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بالحجر المنزلي لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”

وأكد المتحدث باسم النائب العام بغزة المستشار زياد النمرة، أن النيابة العامة باشرت التحقيق في واقعتي مخالفة قرار الحجر المنزلي الصادر، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالقرارات الصادرة بهذه الشأن.

وأوضح النمرة أن نيابة المؤسسات شرعت في التحقيق حول واقعتي مخالفة قرار الحجر المنزلي، استناداً لمحاضر المخالفة المحالة من لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الداخلية والامن الوطني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن وقائع المخالفة تضمنت قيام المشكو ضدهما بمخالفة قرار وزارة الصحة المتضمن إلزامهم بالحجر المنزلي وعدم المغادرة استناداً للنتيجة الايجابية لفحصهم، حيث تبيَّن إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف النمرة: “إن مخالفة قرارات الحجر الصحي وما يترتب عليه من خطر نقل العدوى وتفشي الوباء لآخرين يمثل جريمة يعاقب عليها قانون الصحة العامة بالحبس مدة سنتين”، على حسب تعبيره.

وتابع المتحدث باسم النائب العام بغزة المستشار زياد النمرة: “وعليه تؤكد النيابة العامة على جمهور المواطنين في قطاع غزة  نحو الالتزام بالقرارات الحكومية ذات الصلة، حرصاً على تجنب المساءلة الجزائية”.

يشار إلى أن النيابة العامة بغزة تصدر الموجز اليومي لإجراءات النيابة العامة لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي، وذلك منذ بدء جائحة كورونا، حيث لم يتضمن في تقاريرها سابقا أي قضية بهذا الخصوص.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.