جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

5 طرق سهلة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين في المنزل!

خمس طرق سهلة للتخلص أو إخفاء الهالات السوداء والانتفاخات تحت العيون في المنزل والذي تعاني منها معظم نساء العالم وتجري عمليات التجميل لإخفائها

الهالات السوداء كابوس المرأة في كل بقاع الأرض، حيث أن أكبر النجمات الشهيرات ظهرت تحت عيونهن انتفاخات وهالة سوداء بالرغم من اهتمامهن بالعناية بالبشرة وعلاجها بالحقن والبوتكس وغيرها من عمليات للتجميل.

ولكن لنكون صادقين، حتى لو أمضيت حياتك في علاج البشرة بالعناية، ستظهر لنا جميعا علامات الشيخوخة والتقدم في العمر اليوم أو غداً، وهذا ما يشمله الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين والتي سوف نركز على كيفية إخفائها والتخلص منها.

أما عن سبب ظهور الهالات السوداء، فإن مع مرور الوقت تفقد البشرة الكولاجين الطبيعي في الوجه، وذلك مهما كانت نوع البشرة أو ما تقوم به للمحافظة عليها، كما أن التعرض للشمس يسرع من عملية تكسر الكولاجين، وأسباب أخرى وراثية.

فيما يؤدي الإجهاد إلى ظهور الهالات عن طريق تمدد الشعيرات الدموية وتسرب الدم وتجمعه، لذلك تعود الكثير من النساء إلى إجراءات للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين بطرق منزلية، وفي هذه المقالة أفضل خمسة طرق تعرفي عليها.

  • من أشهر الطرق المعروفة لإخفاء الهالات السوداء والتي شاهدناها مراراً على التلفاز، هي شرائح الخيار، فهي تساعد على تفتيح البشرة كما أن الخيار يعمل كقابض خفيف، لذا يمكنك وضعها أسفل عينيك لمدة 10 دقائق، ثم شفطها بالماء الدافئ.
  • الكمادات الباردة مع الضغط الخفيف، وذلك فإن من الأفضل وضعها في الصباح و المساء ولمدة 10 دقائق، فإنها سوف تشعرك بالراحة والانتعاش وتقلل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العيون.
  • ماء الورد، عن طريق نقع قطن مزيل المكياج في ماء الورد لبضع دقائق، ثم اتركي القطن على جفونك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، مرتين يوميا، وشاهدي الفرق بتجدد شباب بشرتك المجهدة والرائحة الجميلة.
  • عصير الليمون والخيار، حيث أن مزجهما بالتساوي على قطعة قطنية وتركهما على جفونك لمدة 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد سوف تعمل على إخفاء العيوب السوداء أسفل عينيك مع تكرارها أسبوعيا.
  • الطماطم، فهي ممتاز لصحة القلب والأوعية الدموية والجلد، وتساعد على تكوين بشرة ناعمة لاحتوائها على مادة الليكوبين والتي قد تقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العيون، ويمكنك خلط كمية متساوية من عصير الطماطم مع الليمون على قطنة وتركها تحت العين لمدة 10 دقائق وشطفها بالماء الدافئ مرتين في اليوم.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.