جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة الأوقاف تجري ترتيبات لإعادة فتح المساجد في قطاع غزة

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة بيانا صحفيا بشأن موعد إعادة فتح المساجد بعد إقرار خلية الأزمة بالقطاع عن جملة من تخفيف الإجراءات المفروضة

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة مساء الخميس 1 أكتوبر 2020 بيانا صحفيا بشأن موعد إعادة فتح المساجد، بعد إقرار خلية الأزمة بالقطاع عن جملة من تخفيف الإجراءات المفروضة.

وصرحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية نسخة عنه، أنها تجري الترتيبات اللازمة لإعادة فتح المساجد، بناء على إقرار خلية الأزمة رزمة من التخفيفات.

وأوضحت الوزارة أن إعادة فتح المساجد في قطاع غزة، سيكون وفق الإجراءات الوقائية والسلامة المنسجمة مع بروتوكول وزارة الصحة الفلسطينية المتعلق بمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”

وبيّنت أنه بعد إتمام كافة الترتيبات اللازمة، سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لإعادة فتح المساجد في قطاع غزة، وذلك عبر القنوات الرسمية، وبيان المناطق التي يشملها القرار، وجميع التفاصيل المتعلقة بذلك.

وكانت الوزارة قد نفت ما يتم تداوله حول إعادة فتح المساجد في بعض محافظات بالقطاع وفق إجراءات السلامة والوقاية، موضحة أن إعادة فتحها مرهون بأمرين: الواقع الميداني للوباء، وقرار خلية الأزمة.

وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لقرار افتتاح المساجد في رفح وخانيونس والوسطى”، داعية إلى أخذ مثل هذه الأخبار من مصادرها الرسمية، كما قالت إن التزام المواطنين هو حجر الزاوية في اتخاذ القرارات.

ولفتت إلى أنها أنهت تنظيف وتنظيم المساجد وهي بانتظار قرار خلية الازمة من أجل افتتاحها، منوهة إلى أنه إذا استمر تراجع الوباء في قطاع غزة يتوقع أن يشمل التخفيف إعادة فتح المساجد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.