جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وداعا للصيف.. أمطار متوقعة ومنخفض جوي حقيقي قادم

انخفاضات متتالية على درجات الحرارة منتصف الأسبوع وتكون كبيرة وملموسة مع نهايته بحيث نشعر ببرودة الطقس نهاراً خاصة في الجبال

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يطرأ انخفاضات متتالية على درجات الحرارة منتصف الأسبوع وتكون كبيرة وملموسة مع نهايته بحيث نشعر ببرودة الطقس نهاراً خاصة في الجبال، وتكون فرص الأمطار حاضرة بشكلٍ مُتفرق زمنياً وجغرافيا “على فترات” من ليلة الأحد/الأثنين وحتى الثلاثاء.

وأوضح العلامي أن هذه الأمطار المتوقعة تتسم بالعشوائية المكانية وعدم الانتظام، نتيجة أحوال جوية غير مستقرة، موضحا أن نهاية الأسبوع (يوم الخميس) قد تتأثر فلسطين بمنخفض جوي حقيقي وبالتالي تزداد فرص هطول أمطار أكثر انتظاما وانتشارا وهي تحت المراقبة.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن الخرائط الجوية منذ عدة أيام تشير إلى تحول كامل على المنظومة الجوية السائدة في فلسطين، حيث من المتوقع أن يبدأ التحول وبشكل تدريجي اعتبارا من يوم الأحد القادم على شكل انخفاض على درجات الحرارة.

وتوقع الموقع أن تتبدل الأجواء الحارة التي تسود وتسيطر على البلاد منذ أشهر طويلة بأجواء خريفية معتدلة وفي وقت لاحق ستتحول إلى شتوية، حيث تسقط أمطار متفرقة خلال بعض أيام الأسبوع القادم خصوصاً في النصف الثاني منه حسب الخرائط الجوية الحالية.

ودعا موقع طقس فلسطين المواطنين الى تجهيز منازلهم لاستقبال التحول المنتظر على الأجواء، متوقعا ان يكون سكان الجبال العالية بحاجة إلى ملابس دافئة في ليالي النصف الثاني من الأسبوع، مشيرا إلى أن اليوم السبت يكون الجو معتدلا قبل التغيير الكبير قادم قريبا.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة وفق دائرة الارصاد الجوية:

اليوم السبت: يكون الطقس غائما جزئيا معتدلا في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وخلال هذه الليلة، يكون الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق.

وغدا الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويوم الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

والثلاثاء: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، وباردا نسبيا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.